ساديو ماني: كنت مستعدا للموت من أجل التتويج بأمم أفريقيا

2022-07-07 13:22
ساديو ماني نجم منتخب السنغال وبايرن ميونيخ الألماني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تحدث نجم منتخب السنغال، المُنضم حديثًا إلى صفوف بايرن ميونيخ الألماني، ساديو ماني، عن كواليس جديدة في بطولة كأس أمم أفريقيا 2021 التي أقيمت في الكاميرون هذا العام 2022، وتُوِّج بها "أسود التيرانغا".

وحقق منتخب السنغال لقبه الأول في بطولة كأس أمم أفريقيا بعد الفوز على مصر في المباراة النهائية بشهر فبراير/ شباط الماضي في ركلات الترجيح 4-2، بعد التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي بنتيجة 0-0.

وتحدث ماني عن اللحظة الأصعب في كأس الأمم الأفريقية، وذلك بقوله في تصريحات أوردتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية: "إصابتي في مباراة الرأس الأخضر كانت اللحظة الأصعب في تلك البطولة".

وأضاف ماني: "كان الجهازان الطبي والفني لا يرغبان في مشاركتي، لكنني أردت اللعب، تواصلت مع المدرب وأخبرته أن ما قاله الطبيب غير مقبول لي"، وتابع: "أجبرت نفسي على المشاركة في المباريات، كنت لأموت من أجل أمم أفريقيا، وأخبرتهم باستعدادي للتوقيع على ورقة تُقر أنني مسؤول عن أي شيء يحدث لي".

وزاد مهاجم المنتخب السنغالي قائلًا: "كنت مستعدًا لأن أقول في تلك الورقة إنني لو مت فسيكون ذلك خطئي، الحمد لله، كل شيء سار على ما يُرام".

وتعرض ماني لإصابة بدت قوية على صعيد الرأس؛ إثر اصطدامه بحارس الرأس الأخضر فوزينيا، ليغادر النجم السابق لليفربول الإنجليزي أرضية الملعب قبل نهاية الوقت الأصلي للقاء بـ20 دقيقة.

وسجّل ماني هدفا قبل خروجه بـ7 دقائق، رغم معاناته من الإصابة، ليُسهم في فوز السنغال على الرأس الأخضر (2-0)، في مباراة أُقيمت ضمن منافسات الدور ثمن النهائي للبطولة القارية.

ساديو ماني يطمح للفوز بكأس العالم مع منتخب السنغال

وكان ماني قد قاد منتخب السنغال للتأهل رسميًا إلى بطولة كأس العالم قطر 2022، بعد الفوز على مصر في ركلات الترجيح 3-1 عقب التعادل 1-1 بمجموع مباراتي الذهاب والإياب، بإلدور الفاصل من تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى المونديال القطري.

وسبق لماني أن أبدى رغبته في الفوز بكأس العالم مع السنغال، قائلًا: "الفوز بكأس العالم هو حلمي الجديد، أحب أن أومِن بمشروعات مجنونة نوعًا ما، ومشروع الفوز بكأس العالم مع السنغال هو من ضمن هذه المشاريع".

وأوقعت قرعة كأس العالم قطر 2022 منتخب السنغال (بطل أفريقيا) في المجموعة الأولى رفقة منتخبات قطر (البلد المستضيف) والإكوادور وهولندا.

مجموعات كأس العالم قطر 2022

 

شارك: