زينيت يعلن حسم صفقة مالكوم والهلال يستعد لتحطيم رقم قياسي

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-24 15:39
المهاجم البرازيلي مالكوم دي أوليفيرا (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

أعلن نادي زينيت سانت بطرسبرغ الروسي، اليوم الإثنين، توصله لاتفاق مع الهلال السعودي لبيع لاعبه البرازيلي مالكوم دي أوليفيرا، نجم برشلونة السابق، مقابل 60 مليون يورو، ما يجعل هذه الصفقة الأغلى في تاريخ كرة القدم الروسية، في رقم قياسي يقترب "الزعيم" من تسجيله باسمه.

وأكد رئيس النادي، ألكسندر ميدفيديف، أن ناديه أتم المباحثات مع نادي الهلال بشأن اللاعب، موضحًا: "الصفقة تمت وتبلغ قيمتها 60 مليون يورو"، وأوضح لقناة "ماتش تي في" أن نصف هذا المبلغ، 30 مليون يورو، سيدفع قريبًا، أما الباقي فسيتم تحويله قبل نهاية الموسم الحالي.

وكان هذا هو السبب وراء جلوس المهاجم البرازيلي بديلًا في مباراة فريقه السبت الماضي بأولى جولات الدوري الروسي لكرة القدم. وتعد هذه الصفقة هي الأغلى في تاريخ كرة القدم الروسية بعد بيع اللاعب البرازيلي الآخر هالك، إلى صفوف شنغهاي بورت الصيني مقابل 56 مليون يورو في عام 2016.

ويعد مالكوم أفضل لاعب وأفضل هداف في الدوري الروسي، وكان مطلبًا أساسيًا لمدرب الهلال السعودي الجديد؛ إذ صرح الصحفي البرازيلي فابيو أليكسيو، المتخصص في كرة القدم بالبلد اللاتيني يوم أمس الأحد قائلًا: "جورجي جيسوس طلب من الإدارة دعم الفريق بالتعاقد مع اللاعب البرازيلي".

وتبلغ القيمة السوقية لمالكوم، الذي عاد مؤخرًا إلى منتخب "السيليساو" عقب مونديال قطر، نحو 30 مليون يورو، وهو الرقم الذي لم يكف عن الارتفاع خلال الأشهر الماضية.

وأضاف الصحفي البرازيلي: "مالكوم سيتقاضى 18 مليون يورو في الموسم، أي ثلاثة أضعاف ما كان يحصل عليه مع النادي الروسي"، بعدما سجل 26 هدفًا مع زينيت في الموسم الماضي، وكان على وشك الانتقال لصفوف باريس سان جيرمان في سوق الانتقالات الشتوية.

ونشأ مالكوم (26 عامًا) بصفوف كورينثيانز البرازيلي، وانضم لبرشلونة في 2018 بعدما دفع إلى بوردو الفرنسي 40 مليون يورو للحصول على خدماته، وهي نفس القيمة التي دفعها زينيت في 2019 للتعاقد معه.

شارك: