تقرير | مالكوم ثالث أكثر لاعب برازيلي تُدفع الأموال من أجله

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-28 16:35
البرازيلي مالكوم لاعب الهلال السعودي الجديد (Twitter/ Al Hilal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

انضم الدولي البرازيلي، مالكوم دي أوليفير، رسميًا إلى نادي الهلال قادمًا من فريق زينيت سان بطرسبرغ الروسي، في صفقة هي الأغلى في تاريخ الدوري السعودي، حيث بلغت قيمتها 60 مليون يورو.

ووفقًا لمصادر متنوعة، فإن مالكوم صاحب الـ26 عامًا سيتقاضى من الهلال 18 مليون يورو في الموسم، أي 3 أضعاف ما كان يحصل عليه مع النادي الروسي، علمًا أنه سيُدافع عن قميص "الزعيم" لمدة 3 سنوات.

وبعد إتمام الهلال لهذه الصفقة، أصبح مالكوم ثالث أكثر لاعب برازيلي تُدفع من أجله الأموال في انتقالاته خلال مسيرته الكروية، وذلك بعد مواطنيه نيمار وفيليب كوتينيو، وفقًا لموقع "estadiodeportivo" الإسباني.

ودُفع من أجل مالكوم مبلغ قدره 150.5 مليون يورو في انتقالاته المختلفة، ويأتي في المرتبة الثانية كوتينيو، الذي بلغ إجمالي تنقلاته بين الأندية 180.3 مليون يورو، فيما يعتلي نيمار اللائحة بمبلغ 310 ملايين يورو.

والغريب أن الثلاثي البرازيلي سبق له اللعب مع نادي برشلونة، وهو ما قد يُفسر الوضع الاقتصادي الدقيق الذي يمر به الكتالونيون حاليًا من خلال صفقات من هذا النوع خلال السنوات الأخيرة.

ودفع برشلونة 88 مليون يورو مقابل الحصول على نيمار من سانتوس في 2013، و41 مليون يورو لبوردو من أجل ضم مالكوم في 2018، وفي نفس العام دفع النادي الكتالوني 135 مليون يورو للتعاقد مع كوتينيو من ليفربول.

وتبلغ القيمة السوقية لمالكوم نحو 30 مليون يورو، حسب مؤشرات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي، وبات اللاعب البرازيلي رابع صفقات الهلال في فترة الانتقالات الصيفية بعد السنغالي كاليدو كوليبالي والبرتغالي روبن نيفيز والصربي سيرغي ميلنكوفيتش سافيتش.

شارك: