إحصائية تُثير قلق مالكوم قبل مباراة الهلال والعين

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-22 19:45
يُنتظر أن يكون البرازيلي مالكوم من أهم الأوراق الرابحة في مباراة الهلال والعين (spl)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يُنتظر أن يكون البرازيلي مالكوم أوليفيرا من أهم الأوراق الرابحة في التشكيلة الهلالية خلال مباراة الهلال والعين التي يحتضنها ملعب "المملكة أرينا" في العاصمة السعودية الرياض، أمسية الثلاثاء 23 أبريل/ نيسان، في إياب نصف نهائي دوري أبطال آسيا.

وكانت مباراة الهلال والعين في الذهاب قد انتهت بفوز العين بنتيجة (4-2)، ما يعني أن أزرق العاصمة عليه القيام بـ"ريمونتادا"، والفوز بفارق 3 أهداف في مواجهة الإياب؛ من أجل ضمان التأهل إلى النهائي القاري الكبير.

آمال عريضة على مالكوم خلال مباراة الهلال والعين

وتضع الجماهير الهلالية آمالًا عريضةً على مالكوم؛ من أجل مساعدة الفريق في تحقيق الانتصار خلال مباراة الهلال والعين المُنتظرة، لا سيما أنه يعيش حالةً من التألق خلال الموسم الحالي 2023-24، لكن هناك إحصائية سلبية تتعلق باللاعب في مشاركاته هذا الموسم ببطولة دوري أبطال آسيا.

وخلال نسخة دوري أبطال آسيا الحالية، استطاع مالكوم هز الشباك 3 مرات، لكن أهدافه الثلاثة جاءت جميعها على ملاعب المنافسين، ولم يستطع اللاعب التسجيل في المباريات التي أُقيمت على أرض الهلال.

وسيحاول اللاعب صاحب الـ27 عامًا في مباراة الهلال والعين افتتاح سجله التهديفي خلال المواجهات التي يستضيفها النادي السعودي، بعد أن سجل مالكوم أمام نافباخور في أوزبكستان، وأسهم في فوز فريقه بثنائية نظيفة ضمن منافسات مرحلة المجموعات.

كما تمكن مالكوم من التسجيل في ميدان سباهان الإيراني ضمن منافسات ذهاب دور الـ16، وشهد اللقاء انتصارًا هلاليًا بنتيجة (1-3)، كذلك استطاع اللاعب هز شباك الاتحاد على ملعبه، في إياب ربع النهائي، مُسهمًا في انتصار الهلال بثنائية نظيفة.

وكان اللاعب البرازيلي قد انضم إلى الهلال خلال الميركاتو الصيفي 2023 قادمًا من زينيت سانت بطرسبرغ الروسي، في صفقة تجاوزت قيمتها 60 مليون يورو، وفقًا لتقارير صحفية متنوعة.

احتفالية خاصة من مالكوم بأول أهدافه بقميص الهلال


وخلال الموسم الحالي، أظهر مالكوم جودته التهديفية، وخاض اللاعب البرازيلي 44 مباراة هذا الموسم مع الهلال عبر كل المسابقات، وأحرز 23 هدفًا، وقدّم 11 تمريرات حاسمة، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

ويتميز مالكوم بالسرعة والقوة، ويُجيد مراوغة المنافسين، كما أن تمريراته البينية ذكية وخطيرة على دفاعات المنافسين، ما جعله يملك تأثيرًا كبيرًا مع "الزعيم" في الناحية الهجومية خلال الموسم الجاري.

يُذكر أن الهلال هو صاحب الرقم القياسي في الفوز ببطولة دوري أبطال آسيا، بواقع 4 مرات، يليه أوراوا الياباني وبوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي برصيد 3 ألقاب لكل منهما، بينما لم يُتوج العين باللقب إلا مرة واحدة فقط.

شارك: