زياش يفك العُقدة ويدخل تاريخ المنتخب المغربي

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-25 14:46
النجم المغربي حكيم زياش من مواجهة زامبيا بكأس أمم أفريقيا 2024 (X/@EnMaroc)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نجح النجم المغربي حكيم زياش في فك عقدته بنهائيات كأس أمم أفريقيا بعد تسجيله أول هدف له في المسابقة بقيادة أسود الأطلس للفوز على زامبيا بهدف دون مقابل الأربعاء، في الجولة الثالثة من المجموعة السادسة بدور المجموعات ضمن نهائيات "الكان" التي تحتضنها كوت ديفوار في الفترة ما بين 13 يناير/ كانون الثاني إلى غاية 11 فبراير/ شباط من عام 2024.

وشارك حكيم زياش قائدًا للمنتخب المغربي في هذه المباراة، بعد غياب المدافع رومان غانم سايس بداعي الإصابة، لكن نجم غلطة سراي التركي لم يبدأ شوط المباراة الثاني بعد الإصابة التي تعرض لها في نهاية الشوط الأول، ليترك مكانه لزميله أمين عدلي.

زياش يدخل تاريخ المنتخب المغربي

ودخل حكيم زياش تاريخ المنتخب المغربي بتسجيله هدف الفوز في شباك منتخب زامبيا في ختام دور مجموعات بطولة أمم أفريقيا 2024، حيث بات ثالث هدافي منتخب المغرب برصيد 22 هدفًا، خلف صلاح الدين بصير صاحب 27 هدفًا، ويأتي في المرتبة الأولى اللاعب المغربي أحمد فرس بـ 36 هدفًا.

كما تُعتبر مشاركة الجناح المهاري مع منتخب المغرب في النسخة الحالية من كأس أمم أفريقيا بكوت ديفوار، هي الثالثة له رفقة أسود الأطلس في البطولة الأفريقية.

ولم يسجل زياش في أول نسختين له مع أسود الأطلس بكأس أمم أفريقيا، قبل أن يتمكن من التسجيل بشباك زامبيا في النسخة الحالية، ليصبح هذا هدفه الأول في بطولة كأس أمم أفريقيا.

مشوار المغرب في بطولة كأس أمم أفريقيا 2024

قص المنتخب المغربي مشواره في كأس أمم أفريقيا بفوز على تنزانيا بثلاثية في الجولة الأولى من دور المجموعات، وهي المباراة التي سيطر فيها أسود الأطلس بالطول والعرض، وقدموا أداء مميزًا في أول ظهور لهم خلال النسخة الأفريقية بكوت ديفوار.

بعد ذلك، تعادل المنتخب المغربي مع الكونغو الديمقراطية بهدف لمثله في الجولة الثانية، خلال المقابلة التي شهدت نهايتها مناوشات كبيرة بين عناصر المنتخبين؛ خاصة ما بين وليد الركراكي مدرب منتخب المغرب وشانسيل مبيمبا مدافع منتخب الكونغو الديمقراطية.

وفاز المنتخب المغربي في المباراة الثالثة والأخيرة بدور المجموعات على زامبيا بهدف دون مقابل سجله زياش وهو اللقاء الذي عرف غياب وليد الركراكي عن مقاعد الاحتياط بعد توقيفه من طرف "الكاف" لأربع مباريات اثنتان منها مع وقف التنفيذ.

شارك: