زوله ينفي وجود أفضلية للاعبي بايرن ميونيخ في منتخب ألمانيا

2022-11-21 20:40
نيكلاس زوله مستعد للعب في أي مركز مع المنتخب الألماني (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

أكد نيكولاس زوله مدافع المنتخب الألماني، أن اللعب في صفوف بايرن ميونيخ لا يمنح اللاعبين أفضلية للوجود ضمن قائمة المنتخب الألماني المشارك في مونديال قطر 2022.

وقال مدافع منتخب ألمانيا الأول لكرة القدم، الذي تستعد بلاده لمواجهة اليابان يوم الأربعاء في مستهل مشوارها بمونديال قطر 2022، إنه لا يعتقد وجود أفضلية في تمثيل المنتخب بسبب اللعب في بايرن ميونيخ الذي ارتدى قميصه لخمسة مواسم قبل الانتقال الصيف الماضي إلى بوروسيا دورتموند.

وأضاف: "ليست لدي مشكلة للعب كظهير أيمن أو كقلب دفاع، الأهم هو أن تحظى بشرف اللعب، في أي مركز، هذا القرار سيتخذه المدرب هانسي فليك"، وهو المدرب الذي توج معه زوله عام 2020 بالسداسية التاريخية.

وتابع: "أقوم دائما بإعداد نفسي على نفس النحو، بغض النظر عما إذا كنت ألعب أم لا. أعتقد أنني أفضل الوجود كقلب دفاع، لكن إذا وضعوني في مركز الظهير الأيمن، فسأفعل ذلك بسرور كبير. الشخص الذي يقرر في النهاية هو هانسي".

وأوضح اللاعب صاحب الـ27 عاماً خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده في مدينة الشمال التي تبعد 120 كلم عن الدوحة: "كلنا نعرف بعضنا جيداً هنا"، رداً على السؤال عن الصعوبة التي قد تواجهها ألمانيا في التفاهم بين اللاعبين خاصة في الخط الخلفي.

ومن المنتظر أن يدفع فليك بأربعة مدافعين من أربعة فرق مختلفة أمام الحارس مانويل نوير في المباراة التي سيخوضها بطل كأس العالم أربع مرات يوم الأربعاء المقبل ضد اليابان ضمن المجموعة الخامسة والتي تضم أيضا إسبانيا وكوستاريكا.

وأضاف: "الأمر أصعب في المنتخب لأننا نلتقي لعدة أيام فقط كل شهرين أو ثلاثة، لكن، الأمر الأساسي أن نبقى في أفضل حال يوم الأربعاء، وهذه هي رغبتنا"، وتابع: "نحن أمة كرة قدم رائعة وهناك الكثير من من يرغبون في أن يكونوا هنا. لهذا السبب".

وختم زوله حديثه بالقول: "يمكن أن يشعر كل أولئك الذين لم يحضروا إلى هنا بخيبة أمل، لكن لاعبي بايرن يظهرون جودتهم الرائعة في كل مباراة وأنهم يستحقون أن يكونوا هنا".

شارك: