خطأ في التغييرات قد يكلّف بايرن فوزه العريض على فرايبورغ

2022-04-02 23:34
حكم الساحة كريستيان دينات يتحدث إلى لاعبي فرايبورغ وبايرن ميونيخ خلال مباراة الفريقين السبت 2 أبريل/ نيسان (Getty)
Source
+ الخط -

تسبب خطأ في التغييرات خلال مباراة بايرن ميونيخ ومُضيفه فرايبورغ في الجولة الـ28 من منافسات الدوري الألماني، السبت 2 أبريل/ نيسان، والتي انتهت بفوز كبير للعملاق البافاري بنتيجة 1-4، في لعب البايرن لعدة ثوانٍ بلاعب إضافي.

ففي الدقيقة 86 من عمر اللقاء ولمدة 20 ثانية، لعب بايرن بلاعب إضافي، حين قرر المدرب جوليان ناغلسمان الدفع بالمدافع الألماني نيكلاس زوله والنمساوي مارسيل زابيتسر، وإخراج الثنائي الفرنسي كينغسلي كومان وكورينتين توليسو، لكن كومان لم يغادر الملعب ليصبح إجمالي لاعبي البايرن على المستطيل الأخضر 12 لاعبا.

وبعد عودته لتقنية الفيديو المساعد "فار"، أوقف الحكم كريستيان دينات المباراة لعدة دقائق، وتم تدارك الأمر، لكن الخطأ كان قد حدث بالفعل، ولعب بايرن لعدة ثوانٍ بـ12 لاعبا.

هل سيُعاقب بايرن ميونيخ بعد الخطأ في مباراة فرايبورغ بالدوري الألماني؟

وتنص اللوائح على أن هذا الخطأ قد تكون له تبعات، ما يعني أن بايرن ميونيخ الفائز بالفعل 1-4 قد يخسر إداريا 2-0، إذا لجأ فرايبورغ للاستفادة من هذا الخطأ، لكن ناغلسمان ألقى باللائمة على الحكم الرابع.

وبعد الفوز، رفع العملاق البافاري رصيده إلى 66 نقطة في المركز الأول بجدول ترتيب الدوري الألماني، بفارق 9 نقاط عن بوروسيا دورتموند الوصيف، وتجمد رصيد فرايبورغ عند 45 نقطة في المرتبة الخامسة.

لايبزيغ يذيق بوروسيا دورتموند خسارة ثقيلة في الدوري الألماني

لحساب الجولة ذاتها، تلقى بوروسيا دورتموند خسارة قاسية أمام ضيفه لايبزيغ بنتيجة 1-4، في مباراة أُقيمت على أرضية ملعب "سيغنال إيدونا بارك".

وتقدم الضيوف عند الدقيقة 21 عن طريق النمساوي كونراد لايمر، ثم عاد نفس اللاعب وأضاف الهدف الثاني بعد 9 دقائق، وسجل الفرنسي كريستوفر نكونكو ثالث الأهداف عند الدقيقة 58، وقلص أصحاب الأرض النتيجة عبر الهولندي دونيايل مالين عند الدقيقة 84، وبعد دقيقتين أحرز الإسباني داني أولمو الهدف الرابع لمصلحة لايبزيغ، لتنتهي المباراة بهزيمة دورتموند 1-4.

بهذه النتيجة، تجمد رصيد بوروسيا دورتموند عند 57 نقطة في المرتبة الثانية، ورفع لايبزيغ رصيده إلى 48 نقطة في المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري الألماني.

وضمن باقي مباريات الجولة 28 التي أُقيمت السبت 2 أبريل، تعادل أرمينيا بيليفيلد مع ضيفه شتوتغارت 1-1، ليرفع أصحاب الأرض رصيدهم إلى 26 نقطة في المركز الـ16، ويصبح رصيد شتوتغارت 27 نقطة في المركز الـ14، وتعادل آينتراخت فرانكفورت مع ضيفه غرويتر فورت (0-0)، ليصبح فرانكفورت في المركز التاسع برصيد 39 نقطة، ويصل غرويتر فورت إلى نقطته الـ16 ويبقى متذيلا لجدول الترتيب في المركز الـ18.

وفاز بايرليفركوزن على ضيفه هرتا برلين (2-1)، ليصعد الفريق الفائز إلى المركز الثالث برصيد 51 نقطة، ويتجمد رصيد هرتا عند 26 نقطة في المركز الـ17، وخسر هوفنهايم أمام ضيفه بوخوم بنتيجة 1-2، وتوقف رصيد هوفنهايم عند 44 نقطة في المرتبة السادسة، ورفع بوخوم رصيده إلى 35 نقطة في المركز الـ11.

شارك: