زغبة ينضم إلى قائمة الجزائر في كأس أفريقيا 2023

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-04 01:46
بلماضي يستدعي زغبة لتعويض أمين غويري في قائمة الجزائر لكأس أفريقيا (FAF.DZ).
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قرر جمال بلماضي، مدرب منتخب الجزائر، استدعاء مصطفى زغبة، حارس مرمى نادي ضمك السعودي، للانضمام إلى قائمة "الخضر"، المشاركة في كأس أمم أفريقيا 2023 بكوت ديفوار.

وخاض زغبة، البالغ من العمر 33 عاماً، 11 لقاءً مع ناديه ضمك في جميع المسابقات خلال الموسم الحالي 2023-2024، وتلقت شباكه 14 هدفًا.

سبب استدعاء زغبة لقائمة الجزائر

وأعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم في بيان أصدره، اليوم الأربعاء 3 يناير، أن جمال بلماضي مدرب منتخب الجزائر قرر استدعاء مصطفى زغبة، حارس نادي ضمك، كإجراء احترازي بعد الإصابة التي تعرض لها الحارس الآخر وهاب رايس مبولحي في الحصة التدريبية الأولى لـ "الخضر"، أول أمس الإثنين، في معسكر العاصمة "التوغولية" لومي.

وباستدعاء حارس ضمك سيرتفع عدد حراس منتخب "محاربي الصحراء" إلى 4، وهم زغبة ومبولحي وأسامة بن بوط وأنتوني ماندريا، بينما سيصبح عدد اللاعبين في قائمة منتخب الجزائر 26 لاعبًا.

ويخوض منتخب الجزائر كأس أمم أفريقيا 2023 ضمن المجموعة الرابعة، التي تضم أيضًا منتخبات أنغولا وموريتانيا وبوركينا فاسو، ويلعب جميع مباريات الدور الأول في ملعب "السلام" بمدينة بواكي الإيفوارية.

وتوج "محاربو الصحراء" بلقب كأس أفريقيا مرتين، الأولى عام 1990 والثانية في 2019، بينما خسروا النهائي مرة واحدة، وحدث ذلك عام 1980، فيما احتلوا المرتبة الثالثة في مناسبتين خلال نسختي 1984 و1988.

زغبة في قائمة "الخضر" بكأس أمم أفريقيا لثاني مرة

وسيكون حارس مرمى نادي ضمك مصطفى زغبة في قائمة منتخب الجزائر ضمن كأس أمم أفريقيا للمرة الثانية تواليًا، وذلك بعدما استدعاه المدرب جمال بلماضي في "كان" الكاميرون 2021، من دون أن يخوض أي مباراة.

ولعب زغبة 7 مباريات دولية مع منتخب "محاربي الصحراء"، تلقى خلالها هدفين، وينتظر أن يكون الحارس السابق لنادي وفاق سطيف الجزائري احتياطيًّا في كأس أمم أفريقيا 2023 بكوت ديفوار، على اعتبار أن كل المؤشرات تشير إلى أن أنتوتي ماندريا حارس نادي كان الفرنسي سيكون رقم واحد في منتخب الجزائر خلال هذه النسخة.

شارك: