مباراة الرأس الأخضر.. فرصة أخيرة أمام بعض نجوم منتخب الجزائر

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-12 01:07
جمال بلماضي مدرب منتخب الجزائر لكرة القدم (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يواجه المنتخب الجزائري، الخميس، على ملعب الشهيد حملاوي بقسنطينة، نظيره منتخب الرأس الأخضر في لقاءٍ وديّ ضمن استعدادات المنتخبين لنهائيات كأس أمم أفريقيا ولقاءَي تصفيات كأس العالم وهي فرصة أخيرة لبعض اللاعبين من أجل إثبات الذات والاستمرار في قائمة المدرب جمال بلماضي.

ومن المتوقع أن يدخل منتخب الجزائر بالأسماء الشابة، في حين ستشارك الأسماء الثقيلة مثل محرز وبن سبعيني وفيغولي في لقاء مصر الأسبوع المقبل في إمارة العين الإماراتية.

زغبة يريد قلب الموازين  

يعتبر مركز حارس المرمى من أبرز المراكز التي تتجه إليها الأنظار، خاصةً مع الفراغ الرهيب الذي تركه أسطورة الحراسة الجزائرية رايس وهاب مبولحي، إذ من المنتظر أن يكون حارس نادي ضمك السعودي، مصطفى زغبة أساسيًّا في هذه المواجهة، وفي ظل تألق ماندريا في آخر تربصٍ ودخوله بقوة في حسابات بلماضي، سيكون الحارس السابق لنادي الوحدة أمامَ فرصةٍ للتألق؛ لضمان البقاء ضمن القائمة في قادم استحقاقات المنتخب الجزائري.

توبة أمام فرصة أخيرة

في خط الدفاع، من المنتظر أن يأخذ الظهير الأيمن كيفين قيطون الفرصة مرةً أخرى، خاصةً أنه قدّم أداءً جيدًا في لقاء بوتسوانا ممّا قد يشفع له في ضمان دخول اسمه ضمن قائمة الكان.

من جهته، قد يكون لقاء الغد فرصةً أخرى وأخيرة لأحمد توبة في ظل غياب آيت نوري، بالنظر إلى أدائه المتذبذب في المباريات الأخيرة التي لعبها، كما قد يكون هذا اللقاء فرصة ذهبية لهيثم لوصيف من أجل إثبات نفسه وتأكيد قيمته الفنية.

تخمة الأسماء في خط الوسط تضع بلماضي تحت الضغط 

هناك تخمة في الأسماء المتاحة في خط الوسط، وبسبب جاهزية الكثير من اللاعبين حاليًا أمثال سفيان فيغولي وحسام عوار، إضافة إلى تألق رامز زروقي مؤخرًا مع ناديه وإمكانية توظيف شايبي كصانع ألعاب، قد يكون لقاء رأس الأخضر الفرصة الأخيرة كذلك لأسماء أخرى مثل عبد القهار قادري وآدم زرقان، كما قد يكون فرصةً ذهبيةً لبوداوي المنتظر أن يكون أساسيًا في لقاء الخميس.

قدوم غويري وعودة سليماني راحة لبلماضي في الخط الأمامي 

هجوميًّا، يبدو أن الأمور بدأت تتضح أكثر في قائمة المنتخب الجزائري، وهذا بعد التحاق أمين غويري الذي سيمنح المدرب الجزائري الكثير من الخيارات الفنية، خاصةً أن اللاعب متعدد المراكز.

وفي ظل الجاهزية الفنية لإسلام سليماني، ومع "الفورمة" الممتازة لمحمد الأمين عمورة، يمكن القول إن لقاء الخميس سيشهد مشاركة بعض الأسماء الشابة في صورة بوعناني وشايبي وعمورة إضافة إلى الوافد الجديد أمين غويري المنتظر أن يشارك في بعض دقائق اللقاء للدخول في أجواء المنتخب، خاصةً أن سليماني مرهق، ومن غير المنتظر أن يكون أساسيًا؛ نظرًا لطول سفريته قبل الالتحاق بمعسكر المنتخب الجزائري.

شارك: