هل يحرس مبولحي عرين منتخب الجزائر في كأس أفريقيا 2023؟

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-13 16:39
من مشاركة رايس وهاب مبولحي مع منتخب الجزائر في كان 2021 بالكاميرون (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت تقارير صحفية عديدة في الجزائر، أن جمال بلماضي، مدرب "الخضر" يفكر جديًا في إدراج اسم حارس مرمى شباب بلوزداد، رايس وهاب مبولحي، ضمن القائمة النهائية للمنتخب التي ستشارك في نهائيات كأس أفريقيا 2023 بكوت ديفوار.

ويغيب مبولحي عن صفوف منتخب الجزائر منذ نوفمبر/ تشرين الثاني 2022، لأسباب متعلقة باختيارات بلماضي، حيث كانت مباراة السويد الودية هي آخر مواجهة شارك بها الحارس المخضرم، بعدها غاب عن العديد من المعسكرات المتتالية.

عودة الحديث عن مبولحي تأتي في ظل استعادته لنسق المنافسة رفقة فريقه شباب بلوزداد في الدوري المحلي وكذلك في دوري أبطال أفريقيا، حيث رغم المنافسة الشديدة من طرف أليكسيس غندوز، حارس المنتخب المحلي، إلا أن صاحب الـ37 عامًا نجح في الظفر بمكانة أساسية خلال المباريات الأخيرة.

تألق لافت للحارس مبولحي أمام نجوم الأهلي المصري

شارك مبولحي مع شباب بلوزداد منذ انطلاق الموسم الحالي في 6 مباريات، منها 4 في الدوري للجزائري واثنتان في دوري أبطال أفريقيا، الأولى كانت أمام بو رنجرز السيراليوني في الدور التمهيدي، والثانية كانت أمام حامل اللقب، الأهلي المصري في الإسكندرية في الأسبوع الماضي.

ونجح الحارس الأسطوري لمنتخب الجزائر في قيادة شباب بلوزداد للعودة بنقطة التعادل أمام المارد الأحمر، بفضل تصدياته الحاسمة، وشخصيته القيادية فوق أرض الملعب، حيث كان أحد أفضل اللاعبين في المواجهة، ونجح في التصدي لمحاولتين محققتين للتسجيل في الشوط الأول كان وراءها الثنائي محمد عبد المنعم "كهربا" وبيرسي تاو.

خبرته الأفريقية ترجح عودته للخضر

يملك مبولحي خبرة كبيرة في الملاعب الأفريقية، وهو الذي التحق بصفوف الخضر في عام 2010، حيث كان أول ظهور له في مونديال جنوب أفريقيا أمام منتخب إنجلترا، حيث قدم مباراة بطولية وأسهم في تحقيق تعادل سلبي تاريخي، قبل أن يصبح الحارس الأساسي منذ ذلك الحين، رغم تعاقب المدربين وترحاله بين العديد من الأندية الأوروبية والعربية.

رايس مبولحي (Getty)
مبولحي من مباراة الجزائر ونيجيريا بنصف نهائي كان 2019 بمصر (Getty)

مبولحي شارك في 5 نسخ من كأس أفريقيا وكان في جلها أساسيًا، ما يعني أنه يملك خبرة كبيرة في هذه المنافسة، كما أنه أسهم بقسط كبير في تحقيق رفاق رياض محرز للقب الثاني في تاريخ الجزائر عام 2019 بمصر،  وظفر بجائزة أفضل حارس في البطولة، وهو ما يدعم فرضية عودته إلى المنتخب مجددًا، لكن أمر حجز مكانه في التشكيلة الأساسية حاليًا يبقى معقدًا في ظل تألق منافسه في الفترة الأخيرة.

بلماضي في ورطة حقيقية!

بلماضي يملك الحق في إرسال قائمة نهائية تضم 27 لاعبًا تحسبًا للمشاركة في الكان، وهذا يعني احتمال إضافة حارس رابع، ما يرفع حظوظ مبولحي في السفر إلى كوت ديفوار؛ لكن هذا لن يضمن له من دون شك المشاركة بشكل أساسي، مع تألق أنتوني ماندريا، حارس كان الفرنسي في الفترة الأخيرة مع الخضر، حيث خلف مبولحي بنجاح منذ بداية العام الجاري، وحقق أرقامًا إيجابية.

في حال أصر بلماضي بإدراج أسماء 3 حراس مرمى فقط في القائمة النهائية بدل 4، من أجل استدعاء لاعب ميدان آخر، فإن مبولحي قد يأخذ مكان حارس من بين الثلاثي الذي يشارك باستمرار في المعسكرات الماضية، وهم ماندريا، ومصطفى زغبة حارس ضمك السعودي، وأسامة بن بوط حارس اتحاد الجزائر.

سيجد بلماضي صعوبة كبيرة في حسم قراره النهائي بشأن استدعاء مبولحي من عدمه، خاصة أن المنافسة كبيرة بين حراس المرمى، كما أنه من الصعب اصطحاب الحارس المخضرم إلى كوت ديفوار وإجلاسه على مقاعد البدلاء، قد يكون هذا الأمر مستبعدًا وفقًا لبعض المحليين، لكن الكلمة الأخيرة ستعود للمدرب، حيث سيتعين عليه تحديد القائمة النهائية قبل 3 يناير/ كانون الثاني المقبل.

أرقام مبولحي مع منتخب الجزائر

الإحصائيةالمبارياتالأهداف المقبولة

كلين شيت

المشاركة في الكانالمباريات في الكانالكلين شيت في الكان
مبولحي9691405187
شارك: