بعد تجاوز أوغندا.. بلماضي يتحدث عن وناس وبلايلي وزغبة

2022-06-05 04:58
مدرب الجزائر جمال بلماضي يتفاعل خلال الفوز على أوغندا في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023 (facebook/FAF)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

رفض مدرب المنتخب الجزائري، جمال بلماضي، المقارنة بين لاعبيَه رياض محرز وآدم وناس، وذلك في تصريحات أدلى بها المدير الفني لوسائل إعلام جزائرية بعد نهاية مباراة الخُضر أمام أوغندا السبت 4 يونيو/ حزيران.

واستهل المنتخب الجزائري مشواره في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023 بكوت ديفوار بفوز ثمين بنتيجة 2-0 أمام منتخب أوغندا، لحساب الجولة الأولى من منافسات المجموعة السادسة.

وجاءت ثنائية المنتخب الجزائري عبر مدافع فياريال الإسباني، عيسى ماندي، في الدقيقة 28 ومهاجم بريست الفرنسي، يوسف بلايلي، في الدقيقة 80 من عمر المواجهة التي شهدت تصدي الحارس مصطفى زغبة لركلة جزاء، سددها الأوغندي فاروق ميا في الدقيقة 33.

وتفادى بلماضي الحديث عن الفارق بين وناس (لاعب نابولي الإيطالي) ومحرز (لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي والغائب عن معسكر الجزائر الحالي)، حيث سأله أحد الصحفيين قائلاً: "كنا دائما نشاهد محرز أساسياً، واليوم شارك وناس مكانه لبعض الدقائق فهل أحسست بالفارق؟ ليكتفي بلماضي بالقول: "الآن تغيّر رأيك فيه".

مدرب الجزائر جمال بلماضي يتحدث بإعجاب عن يوسف بلايلي

من جهة أخرى، تحدث بلماضي عن الفوز الثمين الذي حققه "الخُضر" على أوغندا قائلاً: "لقد حققنا فوزاً مستحقاً أمام منتخب جيد ومنظم خاصة من الناحية الدفاعية.. الآن سنسافر إلى تنزانيا بعقلية انتصارية من أجل العودة بالنقاط الثلاث".

وأشاد بلماضي بمستوى بلايلي، صاحب الهدف الثاني في المباراة، حيث قال: "استطاع يوسف بلايلي التكيف مع الدوري الفرنسي الصعب جداً، وهذا يبشر بالخير بالنسبة لنا.. نأمل الآن أن يُحسن اختيار ناديه في الميركاتو الصيفي".

وتابع مدرب "الخُضر" حديثه قائلاً: "بفضل إمكاناته العالية، استطاع يوسف أن يرتقي بمكانته.. جماهير كرة القدم تحب هذا النوع من اللاعبين، وأعتقد أنه (بلايلي) بإمكانه أن يكتب التاريخ مع المنتخب الجزائري".

جمال بلماضي يشيد بمصطفى زغبة ويحيّي احترافية رايس مبولحي

وبخصوص مشاركة زغبة أساسياً في مركز حراسة المرمى على حساب رايس مبولحي، قال بلماضي: "وضعنا زغبة في منافسة عالية وكان على قدر المسؤولية، لقد كان نموذجاً في الالتزام، وهو يستحق هذه المكانة".

بلماضي يشيد برايس مبولحي ومصطفى زغبة

أما عن مبولحي، فقال بلماضي: "منذ بداية المعسكر، كان رايس مثالاً لكل اللاعبين خلال التدريبات وكذلك خارجها، من خلال تعامله مع اللاعبين الشباب.. لقد تعامل مع زغبة باحترافية عالية، وهذا لا يفاجئني".

يُذكر أن منتخب الجزائر، وبفوزه على أوغندا (2-0)، يكون قد انفرد بصدارة المجموعة السادسة في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023، بفارق نقطتين عن منتخبي تنزانيا والنيجر، صاحبي المركزين الثاني والثالث، وسيخوض الفريق الجزائري مباراته الثانية في المجموعة حينما يلتقي بتنزانيا يوم الأربعاء القادم (8 يونيو) بالعاصمة التنزانية دار السلام.

ماذا قال يوسف بلايلي بعد فوز الجزائر على أوغندا في تصفيات كأس أمم أفريقيا؟

خصّ يوسف بلايلي شبكة قنوات "بي إن سبورتس" القطرية بحديث، عقب فوز الجزائر على أوغندا برسم الجولة الأولى من دور المجموعات لتصفيات كأس أمم أفريقيا 2023، وقال بلايلي في حديثه: "لقد قدّمنا مستوى جيداً، وسيطرنا على المباراة بالكامل.. سجّلنا الهدف الأول ثم استمرينا في البحث عن الهدف الثاني حتى تمكنا من ذلك. نشكر هذه الجماهير على مساندتها الدائمة لنا في كل الظروف".

وأضاف بلايلي: "بعد الإقصاء أمام الكاميرون (في تصفيات كأس العالم 2022)، عشنا فترة صعبة، وكان من الصعب علينا التأقلم مع الخسارة، لكن جاءت هذه المباراة لنتصالح مع الجماهير الجزائرية التي نطلب منها دائما دعم المنتخب، وخاصة المدرب بلماضي، الذي يحب الجزائر كثيراً".

وتابع نجم نادي ستاد بريست الفرنسي: "ما نعد به هذه الجماهير الوفية هو أننا سنقاتل من أجل التأهل إلى (نهائيات) كأس أمم أفريقيا 2023، ثم سنفعل كل شيء لكي نفرحهم ونعود باللقب القاري من كوت ديفوار". 

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة

شارك: