رييس جيمس قائدًا جديدًا لتشيلسي

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-13 17:40
الإنجليزي رييس جيمس مدافع نادي تشيلسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عيّن نادي تشيلسي -بطل الدوري الإنجليزي في ست مناسبات- المدافع الواعد رييس جيمس (23 عامًا) قائدًا جديدًا للفريق الأول خلال مجريات الموسم المقبل 2023-2024، حسب بيان رسمي الأربعاء.

جاء في البيان: "تم التأكيد رسميًا بأن رييس سيكون القائد الجديد.. كان رييس أحد مشجعي البلوز في فترة صباه، وانضم إلى أكاديميتنا في عمر السادسة. إنّهُ الخيار الأفضل لقيادة الفريق داخل الملعب وخارجه".

سيصبح جيمس قائدًا للنادي اللندني بعد مغادرة القائد السابق، الإسباني سيزار أزبيليكويتا.

من جهته، قال جيمس: "سعيد للغاية بتولي هذه المسؤولية، يجب أن أكون على قدر المسؤولية. لقد كنت في تشيلسي تقريبًا طوال حياتي، وبدأت مسيرتي من هنا، في السادسة.. أن أستمر وأن أصبح قائدًا للفريق، إنه شعور رائع لي ولعائلتي".

أمّا المدرب الجديد لتشيلسي، الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، فقد أوضح: "اتخذت القرار بالمشاورة مع النادي، ونحن سعداء لأن رييس سيقود الفريق هذا الموسم، تفانيه وأسلوبه كانا رائعين في الفترة التحضيرية".

تدرّج جيمس ولعب قرابة 80 مباراة مع الفئات العمرية المختلفة لتشيلسي، قبل أن يصل إلى الفريق الأول عام 2019 بأمر من المدرب السابق فرانك لامبارد، حيث لعب 37 مباراة في أول مواسمه مع كبار الـ"بلوز".

كان جيمس أحد القطع الرئيسية في تشكيلة المدرب الألماني توماس توخيل، الفائزة بدوري أبطال أوروبا 2021، حيث بدأ المباراة النهائية أمام مانشستر سيتي، ولاحقًا صار نجمًا في تشكيلة المنتخب الإنجليزي مع المدرب غاريث ساوثغيت.

مستويات جيمس المميزة قفزت بقيمته التسويقية من 3 ملايين يورو عام 2019، إلى 70 مليون يورو حاليًا، حيث يُصنّف كأغلى ظهيرٍ أيمن في العالم وفق أحدث مؤشّرات منصّة ترانسفير ماركت (Transfermarkt).

خلال فترته مع تشيلسي، قدّم جيمس 20 تمريرة حاسمة وسجّل 11 هدفًا من 147 مباراة بكل البطولات، وحصد كأس العالم للأندية وكأس السوبر الأوروبي عام 2022، نتيجة حصد النادي لدوري أبطال أوروبا عام 2021.

شارك: