ريال مدريد يواصل التوهّج ويسحق مايوركا بالستة

2021-09-23 20:31
كريم بنزيمة يحتفل بالتسجيل في مرمى مايوركا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

واصل ريال مدريد سلسلة انتصاراته المتتالية وأضاف نادي ريال مايوركا إلى قائمة ضحاياه بالفوز عليه بسداسية مقابل هدف وحيد، مساء الأربعاء 22 سبتمبر/أيلول، ضمن منافسات المرحلة السادسة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ثلاثية لريال مدريد في الشوط الأول

بسط النادي الملكي سيطرته على المباراة منذ الشوط الأول، حيث تمكن أبناء المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي من تسجيل ثلاثة أهداف، استهلها الفرنسي كريم بنزيمة في الدقيقة الثالثة.

هدف كريم بنزيمة في مرمى ريال مايوركا
 

بعد هدف بنزيمة واصل ريال مدريد زحفه نحو مرمى مايوركا باحثاً عن أهداف أخرى، وبالفعل تمكن ماركو أسينسيو من مضاعفة النتيجة في الدقيقة (24)، رافضاً الاحتفال بالهدف أمام فريقه الأم.

لم يستسلم ريال مايوركا لجبروت النادي الملكي، واستطاع أن يقلص الفارق عبر لاعبه الدولي الكوري الجنوبي لي كانغ إين الذي غالط دفاع الريال وحارسه تيبو كورتوا بكرة مخادعة في الدقيقة (25).

هدف ماركو أسينسيو الثاني في مرمى ريال مايوركا
 

لم يمهل أسينسيو فريقه السابق أكثر من 4 دقائق للعودة للمباراة، حيث تمكن من إضافة الهدف الثالث لأصحاب الأرض مستثمراً تمريرة من القائد بنزيمة.

أسينسيو يقسو على فريقه الأم بهاتريك

لم يكتف أسينسيو بثنائية الشوط الأول، بل أضاف هدفه الشخصي الثالث والرابع لريال مدريد، موقعاً على ثلاثية تاريخية لم يتمناهاً أبداً أن تكون في شباك الفريق الذي رعاه في خطواته الأولى مع كرة القدم.

بثلاثية اليوم، بات ماركو أسينسيو سادس لاعب إسباني يسجل "هاتريك" لريال مدريد في الدوري الإسباني بالقرن 21، والأول منذ آخر ثلاثية سجلها ألفارو موراتا أمام ديبورتيفو ألافيس عام 2017.

بنزيمة سجل هدفة الـ 200 مع ريال مدريد في الليغا

وأبى بنزيمة إلا أن يسجل الثنائية، وكان له ما أراد؛ حيث استلم كرة من زميله المدافع النمساوي دافيد ألابا وتمكن من تسجيل الهدف الخامس للنادي الملكي، وهو الهدف رقم 200 للفرنسي مع الريال في الدوري الإسباني، قبل أن يضيف البديل إيسكو الهدف السادس في الدقيقة (84).

بنزيمة سجل هدفة الـ 200 مع ريال مدريد في الليغا
 

فوز مستحق هو الخامس لريال مدريد مقابل تعادل وحيد، ليرفع رصيده إلى 16 نقطة ويغرد وحيداً في صدارة ترتيب الدوري الإسباني، بفارق نقطتين عن أقرب ملاحقيه أتلتيكو مدريد، فيما تجمد رصيد مايوركا عند 8 نقاط في المركز العاشر.

 

فياريال يحقق فوزه الأول هذا الموسم

وعلى ملعبه لاسيراميكا، تمكن فياريال من تحقيق أول فوز له هذا الموسم بعد 4 تعادلات سابقة، حيث تجاوز عقبة ضيفه إلتشي برباعية لقاء هدف وحيد.

وجاءت رباعية أصحاب الأرض عبر يريمي بينو في الدقيقة الخامسة، ومانو تريغيروس في الدقيقة (39) والهولندي أرنوت دانجوما (د 60) وألبيرتو مورينو (90+4)، فيما سجل الكولومبي جوهان موخيكا هدف الضيوف (د 19).

بهذا الفوز، رفع فياريال رصيده إلى 7 نقاط بعد أن حصد أول فوز في المسابقة، في حين تجمد رصيده عند 6 نقاط، وتراجع مركزين إلى المركز الرابع عشر بفارق الأهداف خلف إسبانيول وريال بيتيس.

شارك: