ريال مدريد يعلن خضوع كورتوا لجراحة جديدة بعد انتكاسته

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-20 14:20
الدولي البلجيكي تيبو كورتوا حارس مرمى فريق ريال مدريد (X:telecincoes)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي ريال مدريد خضوع كورتوا لجراحة جديدة بعد الانتكاسة التي تعرض لها حارس المرمى البلجيكي، أمس الثلاثاء، حيث قرر طبيب النادي الملكي، أنّ يجري العملية الجراحية، صباح اليوم الأربعاء 20 مارس/ آذار 2024.

وتعرض تيبو كورتوا لهذه الإصابة وهو في المنعطف الأخير للتعافي من قطع الرباط الصليبي في الركبة اليسرى ألمّ به في العاشر من أغسطس/ آب.

خضوع كورتوا لجراحة جديدة

وأصدر ريال مدريد بيانًا رسميًا عن خضوع كورتوا لجراحة، وقال: "لقد خضع لاعبنا تيبو كورتوا اليوم بنجاح لجراحة من أجل علاج تمزق في الغضروف المفصلي للركبة اليمنى تحت إشراف الجهاز الطبي لريال مدريد".

وأضاف بيان النادي الملكي، دون توضيح مدة غياب اللاعب البلجيكي عن الملاعب: "سيبدأ اللاعب عملية تعافيه في الأيام المقبلة".

ومن جانبها ذكرت صحيفة "ذا أثيلتيك" العالمية، أن خضوع كورتوا لجراحة جديدة سوف يُبعده عن النادي الملكي لمدة شهرين إضافيين للتعافي تمامًا من الإصابة الجديدة.

خضوع كورتوا لجراحة جديدة يبعده عن الريال لمدة شهرين

ويعني ذلك أنّ كورتوا لن يكون قادرًا على خوض أيّ مباراة رسمية في الموسم الحالي 2023/2024، والذي يقترب من نهايته في مايو/ أيار القادم، على أن يعود الحارس البلجيكي لاستئناف اللعب من جديد في مطلع الموسم التحضيري القادم في أغسطس المُقبل.

ووقعت إصابة كورتوا في الجلسة التدريبية التي انطلقت عصر أمس الثلاثاء، وتدرب البلجيكي بشكل عادي وكانت ركبته اليسرى تستجيب طبيعيًّا؛ ولكن فجأة وقع صوت "طقطقة" وكأن شيئًا تمزق.

ثم بعد "صوت" التمزق الذي سمعه كورتوا، شعر البلجيكي بألم شديد في ركبته الأخرى (اليمنى)، وسرعان ما تدخل طبيب النادي وتأكد أنّ الغضروف المفصلي الداخلي في ركبته اليمنى قد تمزق.

وكان كورتوا قد وفد إلى ريال مدريد بعد مونديال 2018، حيث انضم إلى الفريق في أغسطس/ آب 2018 قادمًا من تشيلسي مقابل 35 مليون يورو، ويملك عقدًا ينتهي في 30 يونيو/ حزيران 2026.

الجدير بالذكر أنّ الحارس البالغ من العمر 31 عامًا، شارك في 230 مباراة بمُختلف المُسابقات مُنذ الانتقال إلى اللوس بلانكوس، وتلقت شباكه 219 هدفًا، ونجح في الخروج في 91 مباراة بشباكٍ نظيفةٍ.

شارك: