بالأرقام | هل تأثر هجوم ريال مدريد بعد رحيل كريم بنزيما؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-19 17:54
ريال مدريد يتصدر منافسات الدوري الإسباني برصيد 72 نقطة (X/realmadridarab)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يخوض المدرب الإيطالي، كارلو أنشيلوتي، المسابقات المحلية والأوروبية من دون هداف صريح في تشكيل هجوم ريال مدريد الإسباني، وبالرغم من ذلك، يعيش النادي الملكي موسمًا رائعًا في الوقت الراهن، في ظل تصدره منافسات الدوري الإسباني، وتأهله بصورة رسمية إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وتخلى "الميرنغي" في الرابع من يونيو/ حزيران الماضي عن خدمات هدافه الفرنسي كريم بنزيما المنتقل إلى الاتحاد السعودي، رغم تبقي عام على عقده في سانتياغو برنابيو، من دون أن ينجح في تعويضه بمهاجم جديد.

وبعد موسم مخيب للآمال، خسر فيه ريال مدريد مسابقة الدوري الإسباني لصالح الغريم التقليدي برشلونة، إلى جانب توديع مسابقة دوري أبطال أوروبا من الدور نصف النهائي على يد مانشستر سيتي، بدا ريال مدريد في حاجة ماسة إلى ثورة حقيقية داخل كواليس النادي.

فشل ومخاوف

وحاول فلورنتينو بيريز رئيس النادي الملكي تعزيز هجوم ريال مدريد بالتعاقد مع الإنجليزي هاري كين، لكن مع وصول قيمة الصفقة إلى 100 مليون يورو، انسحب الميرنغي بهدوء تاركًا اللاعب ينضم إلى بايرن ميونخ الألماني.

المحاولات المدريدية تمثلت أيضًا في التعاقد مع كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان، لكن الأخير اشترط الحصول على مبالغ فلكية لإتمام الصفقة، فيما كانت فكرة الحصول على النرويجي إيرلينغ هالاند مهاجم مانشستر سيتي مستحيلة أيضًا، لينتهي الأمر بخوض هجوم ريال مدريد هذا الموسم من دون مهاجم صريح.

ومنذ رحيل كريم بنزيما إلى دوري روشن السعودي، بدا جمهور ريال مدريد متخوفًا، تزامنًا مع فقدان لاعب شارك في 43 مواجهة عبر مختلف المسابقات الموسم الماضي، محرزًا خلالها 31 هدفًا مع تقديم 6 تمريرات حاسمة في أعلى معدلات نجوم الميرنغي على الإطلاق.

صدمة جمهور ريال مدريد لم تقتصر على رحيل بنزيما، بل اكتملت من خلال الدخول هذا الموسم من دون تعزيز هجوم ريال مدريد بلاعب جديد، ما دفع البعض للقول إن مستقبل "الميرنغي" سيكون قاتمًا هذا الموسم.

ما أرقام هجوم ريال مدريد الجديد بعد رحيل بنزيما؟

بالرغم من كل تلك المخاوف، إلى أن النتائج كانت معاكسة، فبعد خروج المهاجم الفرنسي، بدا أن عديد لاعبي ريال مدريد أكثر تحررًا بحصولهم على أدوار هجومية أكبر، وهو ما يتضح من خلال الأهداف التي يحرزها البرازيلي فينيسيوس جونيور والإنجليزي جود بيلينغهام، يضاف إليهم المغربي إبراهيم دياز.

ويملك هجوم ريال مدريد تحت قيادة كارلو أنشيلوتي سجلًا رائعًا، بمتوسط تهديفي يصل إلى 2.23 هدف في المباراة الواحدة، في حين أن معدل الفريق التهديفي مع وجود بنزيما الموسم الماضي اقتصر على 2.08 هدف في المباراة الواحدة.

وبات بيلينغهام أكثر لاعبي ريال مدريد تسجيلًا للأهداف هذا الموسم، بإحرازه 20 هدفًا، مع تقديم 9 تمريرات حاسمة، فيما تحول فينيسوس جونيور إلى اللاعب الأفضل في العالم محرزًا 18 هدفًا، مع تقديم 8 تمريرات حاسمة، وسط تماسك أكبر ظهر عليه الفريق، ما دفع الكثيرين للقول إن ريال مدريد لم يعد يتذكر بنزيما على الإطلاق.

الملفت للانتباه أن البديل خوسيلو أحرز هذا الموسم 13 هدفًا، مع تقديم 3 تمريرات حاسمة، فيما سجل المغربي إبراهيم دياز 9 أهداف، وقدم 4 تمريرات حاسمة، وهي أرقام لم يصل إليها الكثير من بدلاء النادي الملكي.

ما هو مؤكد أن مسيرة وأرقام هجوم ريال مدريد تبدو رائعة من دون كريم بنزيما، في الوقت الذي يبدو فيه المهاجم الفرنسي يعاني ضمن منافسات دوري روشن السعودي، مع فشله في الوصول إلى قمة مستواه السابق حتى اللحظة.

شارك: