ريال مدريد يسقط في فخ التعادل أمام رايو فايكانو

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-18 18:36
من مباراة رايو فايكانو أمام ريال مدريد بالدوري الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سقط ريال مدريد في فخ مضيفه رايو فايكانو وتعادل معه بنتيجة 1-1 لحساب الجولة الخامسة والعشرين من مسابقة الدوري الإسباني، ليمنح الريال ملاحقه جيرونا فرصة تقليص الفارق معه.

أقيمت المواجهة على ملعب "فاييخاس" أمام حضور جماهيري كبير من محبي الفريق المحلي، ودخلها "الملكي" منقوصًا من خدمات بعض نجومه، على غرار الإنجليزي جود بيلينغهام المصاب، إضافة إلى قلب الدفاع الألماني أنطونيو روديغر.

وانطلقت المباراة بنسق عالٍ من جانب لاعبي ريال مدريد، لينجح خوسيلو في استغلال تمريرة فيديريكو فالفيردي داخل منطقة الجزاء ليحولها إلى الهدف الأول عند الدقيقة الثالثة، واحتسبه الحكم بعد التأكد من عدم وجود وضعية تسلل عبر تقنية الـ"VAR".

وفي الدقيقة (24) جاء الرد من جانب رايو فايكانو عبر راؤول دي توماس الذي سجل هدف التعادل من ركلة جزاء، تسبب فيها الفرنسي إدواردو كامافينغا، وأكدها الحكم بعد مراجعة اللقطة عبر تقنية الفيديو.

الهدف الذي تلقاه ريال مدريد من ركلة جزاء، يعتبر أول هدف يتلقاه الفريق هذا الموسم من كرة ثابتة، حيث كان "الملكي" هو الفريق الوحيد الذي لم تتلقَ شباكه هدفًا من كرات ثابتة قبل هدف دي توماس.

رايو فايكانو يفرض التعادل على ريال مدريد

بعد التعادل، انخفض النسق الهجومي للاعبي ريال مدريد، ما جعل أصحاب الأرض يحاولون الاستحواذ على الكرة وتهديد مرمى الحارس أندريه لونين، قبل أن يظهر فالفيردي بتسديدة قوية على الطائر في الدقيقة (36) تصدى لها القائم الأيسر بدلًا من حارس رايو، لينتهي الشوط الأول بالتعادل بهدف لمثله.

مع بداية الشوط الثاني، وقع الفرنسي أوريلين تشواميني الذي شغل منصب قلب دفاع خلال المباراة في المحظور، وفقد الكرة أمام مهاجم رايو ألفارو غارسيا الذي سدد بقوة؛ لكن كرته صدها المدافع وحولها إلى ركنية.

في الدقيقة (59) منح إبراهيم دياز تمريرة رائعة في العمق ناحية خوسيلو الذي سدد كرة أرضية، نجح حارس رايو ستولي ديميتريفسكي في صد الكرة على طريقة حراس مرمى كرة اليد، وكان البديل توني كروس قريبًا جدًّا من تسجيل الثاني للريال بالدقيقة (80) من مخالفة مباشرة، لكن حارس رايو تألق في صد الكرة.

وفي الوقت المحتسب بدل الضائع، أشهر حكم المواجهة البطاقة الحمراء في وجه مدافع ريال مدريد داني كارفاخال، إثر اعتدائه على مهاجم المنافس راداميل فالكاو، ليترك فريقه يكمل المباراة بعشرة لاعبين.

بهذا التعادل الخامس في الموسم، رفع ريال مدريد رصيده إلى 62 نقطة في صدارة جدول الترتيب، بينما وصل رايو فايكانو إلى النقطة 25 ليصعد إلى المركز الرابع عشر.

شارك: