ريال مدريد يراهن على "هالاند الجديد" لحل المشكلات الهجومية

2023-01-25 01:59
المهاجم الدنماركي راسموس هويلوند لاعب أتالانتا الإيطالي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تحدثت وسائل إعلام عن اهتمام جدّي من طرف ريال مدريد الإسباني بالتعاقد مع المهاجم الدولي الدنماركي الشاب راسموس هويلوند (19 عامًا) من نادي أتالانتا الإيطالي، بديلًا محتملًا للفرنسي كريم بنزيما الذي يقترب من نهاية مشواره مع "الملكي".

وقالت يومية "SPORT" الإسبانية، من مصادرها الخاصة، إن إدارة ريال مدريد تولي هويلوند أولوية في سوق الانتقالات الصيفية المقبلة للعام الحالي 2023، بعد أن اقتنع الرئيس فلورينتينو بيريز بقدراته التهديفية خلال مباريات الموسم الجاري.

سجّل هويلوند 11 هدفًا وقدّم 5 تمريرات حاسمة في الموسم الحالي 2022-23 على مستوى كل البطولات، ما جذب الأنظار إليه من طرف نخبة أندية أوروبا، يتقدمهم ريال مدريد الطامح في إيجاد بديل لأفضل لاعب في العالم، بنزيما.

هويلوند النسخة الجديدة من هالاند

ينظر المحللون إلى هويلوند باعتباره نسخة مطابقة للنرويجي إيرلينغ هالاند، مهاجم مانشستر سيتي، على الأقل من حيث المواصفات الجسدية والمظهر وحتى في الأصل، فهما ينتميان إلى العرق "الاسكندنافي" ويلعبان بالقدم اليسرى.

هويلوند يلائم استراتيجية الرئيس بيريز

ما يجعل اهتمام ريال مدريد بهويلوند "منطقي" أن استراتيجية الرئيس بيريز في السنوات الأخيرة توجّهت نحو التعاقد بمبالغ متوسطة مع الشباب الواعد وصقل مواهبهم، بدلًا من دفع مبالغ باهظة لجلب نجوم اللعبة حول العالم كما جرت العادة.

تحوّلت استراتيجية بيريز من "غلاكتيكوس النجوم" إلى "غلاكتيكوس الشباب"، وقد دشّن ذلك قبل 5 سنوات عندما تعاقد مع الثنائي البرازيلي فينيسيوس جونيور ورودريغو لويس، والثنائي الفرنسي إدواردو كامافينغا وأوريلين تشواميني، وغيرهم من الصاعدين.

ريال مدريد بعين واحدة في استقطاب الرقم "9"

في سعيه نحو إيجاد بديل للبرتغالي كريستيانو رونالدو الذي رحل إلى يوفنتوس صيف 2018، لم ينجح ريال مدريد في جلب مهاجم له قدرات جيدة يستطيع التعاطي مع الضغط الإعلامي، فيما يمكن وصفه بأن ريال مدريد تبضّع بعين واحدة لجلب مهاجم.

فشلت كل الصفقات الهجومية التعويضية للميرنغي تحديدًا الدومينيكاني ماريانو دياز والصربي لوكا يوفيتش.. في حين لم ينجح ريال مدريد في استقطاب الفرنسي كيليان مبابي أو هالاند، بعد أن تابعهما لسنوات.

على ما يبدو أن ريال مدريد سيتعاقد مع مهاجم صريح بالرقم "9" الصيف المقبل؛ لأن بنزيما لن يستمر بالنسق نفسه لأكثر من موسمين، هنا يبرز أهمية لاعبين أمثال هويلوند الذي أثبت قيمته في المسابقة الإيطالية التي تتسم بالقوة البدنية والذكاء التكتيكي.

شارك: