هل بدأ موسم ريال مدريد "يتصدّع"؟

2023-01-20 22:49
فريق ريال مدريد الإسباني من الموسم الحالي 2022-2023 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

خسر ريال مدريد على عدّة أصعدة في الأسابيع الأخيرة، فقد انهزم في نهائي كأس السوبر الإسباني أمام غريمه برشلونة 1-3 ليفقد فرصة معادلة الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بالبطولة، ليقف عند 12 لقبًا مقابل ارتفاع حصيلة "البلوغرانا" إلى 14 لقبًا.

خسارة السوبر الإسباني كانت بداية مشكلات النادي الملكي الفعلية، فقد مرّت سنوات منذ أن خسر ريال مدريد نهائي بطولة كبرى، إذ لم تعتد جماهير الفريق على الانهزام في المباريات النهائية. كما أن "الميرينغي" لم يخسر النتيجة فحسب، بل الأداء أيضًا أمام نظيره الكتالوني.

صدارة الليغا في مهب الريح

إضافة إلى خسارة كأس السوبر الإسباني، فقد فرّط ريال مدريد في صدارة مسابقة الدوري الإسباني لصالح برشلونة نفسه بعد أن انهزم في ميدان فياريال "لا سيراميكا" في الجولة الماضية الـ17 من "الليغا" بنتيجة 1-2 ليهبط إلى وصافة المسابقة خلف برشلونة بفارق 3 نقاط.

نجاة من إقصاء مرير في الكأس

على نفس الملعب "لا سيراميكا" كاد ريال مدريد أن يخرج من مسابقة كأس ملك إسبانيا أمام فياريال عندما تأخر أمامه 0-2 مع نهاية الشوط الأول في إطار دور الـ16 من البطولة الخميس 19 يناير/ كانون الثاني.. لكن استفاقة ملكية سريعة بعد الاستراحة، أنهت المباراة بفوزٍ بنتيجة 3-2.

آخر 4 مباريات لريال مدريد في كل البطولات
التاريخالمسابقةالمباراةالنتيجة
7 ينايرالدوري الإسبانيريال مدريد 1-2 فياريالخسارة
11 ينايركأس السوبر الإسبانيريال مدريد 1-1 فالنسياتعادل
15 ينايركأس السوبر الإسبانيريال مدريد 1-3 برشلونةخسارة
19 ينايركأس ملك إسبانياريال مدريد 3-2 فياريالانتصار


بوادر أزمة بين أنشيلوتي ورودريغو

بدأ البرازيلي رودريغو غوس (23 عامًا) المباراة أمام فياريال في الكأس أساسيًّا، ومع مطلع الشوط الثاني أخرجه المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي وزج بمواطنه فينيسيوس جونيور بدلًا منه. حيث ظهر رودريغو غاضبًا في أثناء التبديل ولم يصافح المدرب.

وعقب إحراز جونيور هدف تقليص الفارق؛ ذهب أنشيلوتي إلى رودريغو قائلًا: "كان لا بد أن تقوم بتحيتي".. وسائل إعلام إسبانية ذكرت أن علاقة المدرب باللاعب باتت هشّة.

اعتذار تشواميني

في الوقت الذي كان ريال مدريد متأخرًا فيه بهدفين نظيفين أمام فياريال الخميس في كأس الملك، التقطت عدسات المصورين لاعب النادي المصاب، الفرنسي أوريلين تشواميني في مباراة شيكاغو بولز وديترويت في دوري NBA، ما تسبب في موجة غضب جماهيري، معتبرين إيّاه غير مبالٍ بالنادي.

سرعان ما تقدّم تشواميني باعتذار إلى جماهير ريال مدريد عبر منصات التواصل الاجتماعي وكتب: "أعتذر من النادي والطاقم الفني وزملائي ومشجعي ريال مدريد، لأنني حضرت مباراة (السلة) في وقت كنا فيه على المحك في كأس الملك، لم أتصرف بالشكل الصحيح، متأسف للغاية".

إرهاق يصيب ريال مدريد بعد المونديال

في تقرير لصحيفة "ماركا" الإسبانية، ذكرت فيه أن لاعبي ريال مدريد هم الأكثر خوضًا للمباريات في كأس العالم، حيث أصيبوا بإرهاق شديد بعد البطولة، ولعب الكرواتي لوكا مودريتش 7 مباريات بواقع 665 دقيقة لعب. فيما خاض تشواميني 7 مباريات مع منتخب فرنسا بواقع 623.

هناك أيضًا ثنائي منتخب البرازيل إيدير ميليتاو وجونيور اللذان لعبا 4 مباريات في المونديال بمتوسط دقائق بلغت 350 دقيقة.

شارك: