ريال مدريد يتعادل مع لايبزيغ بصعوبة ويبلغ ربع نهائي الأبطال

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-07 01:16
من لقاء ريال مدريد ولايبزيغ في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا (X/RB Leipzig)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تأهل نادي ريال مدريد إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، رغم تعادله، اليوم الأربعاء، بنتيجة (1-1) أمام ضيفه لايبزيغ في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

واستفاد "الميرينغي" من فوزه ذهابًا في ألمانيا بنتيجة (0-1)، ليبلغ دور الثمانية بفوزه في مجموع لقاءي الذهاب والإياب بنتيجة (2-1).

وخاض ريال مدريد مواجهته أمام الفريق الألماني في الذكرى 122 لتأسيسه، يوم 6 مارس 1902، وذلك في تاريخ كان شاهدًا على ميلاد فريق حقق الكثير من الألقاب والبطولات والإنجازات أو فريق "القرن" من اختيار الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وفي المقابل من ذلك، عاش الفريق "الملكي" لحظات صعبة قبل ملاقاته لنادي لايبزيغ، وذلك بعدما طالب المدعي الإسباني بسجن مدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي بتهمة التهرب الضريبي، ويُضاف إلى ذلك معاقبة نجمه جود بيلينغهام بمباراتين في الدوري الإسباني بعد طرده في مباراة فالنسيا الأخيرة.

ريال مدريد يخرج بأخف الأضرار في الشوط الأول

وخرج نادي ريال مدريد بأخف الأضرار في الشوط الأول لمباراته أمام لايبزيغ الذي كان الطرف الأفضل والأكثر مبادرة نحو الهجوم وصناعة للفرص.

وظهر "الميرينغي" بوجه شاحب في المرحلة الأولى ضد النادي الألماني، واكتفى بالعودة إلى غرف تغيير ملابس ملعب "سانتياغو برنابيو" بنتيجة التعادل السلبي (0-0).

وفشل ريال مدريد في القيام بأي تسديدة على المرمى خلال الشوط الأول، رغم قيام لاعبيه بـ 3 تسديدات، وفي الجهة المقابلة سدد لاعبو لايبزيغ 6 تسديدات، 3 منها داخل الإطار.

ريال مدريد يكتفي بالتعادل في الشوط الثاني ويتأهل بصعوبة

وفي بداية الشوط الثاني، ظل لايبزيغ هو الطرف الأفضل في المباراة، ولكن ريال مدريد تمكن من مباغتته بهدف ضد مجرى اللعب في الدقيقة (65) عن طريق مهاجمه فينيسيوس جونيور بعد تلقيه تمريرة جميلة من زميله جود بيلينغهام.

ويعتبر هذا الإسهام التهديفي هو السادس لفينيسيوس جونيور مع "الميرينغي" في أمجد المسابقات الأوروبية خلال الموسم الحالي بعد تسجيله 3 أهداف وتقديمه 3 تمريرات حاسمة.

ولم يرفع لايبزيغ الراية البيضاء، ولم ينتظر الكثير من الوقت من أجل تعديل النتيجة، حيث نجح في الدقيقة (68) من الوصول إلى شباك الفريق "الملكي" عن طريق رأسية لاعبه ويلي أوربان.

جدير بالذكر أن هذا هو أول تعادل بين ريال مدريد ولايبزيغ في 4 مباريات جمعت بينهما في مسابقة دوري الأبطال، مقابل فوز "الميرينغي" بلقاءين اثنين، وفوز الفريق الألماني في مواجهة واحدة.

شارك: