المدعي العام يطالب بسجن كارلو أنشيلوتي لمدة 5 سنوات!

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-06 14:20
الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لنادي ريال مدريد (EFE)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

طلب مكتب المدعي العام الإقليمي في مدريد بسجن الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لنادي ريال مدريد، لمدة خمس سنوات بتهمة الاحتيال.

ووفقًا لما أوردته منصة "ريليفو" الإسبانية، فإن كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد متهم بالاحتيال على الخزانة العامة للدولة بأكثر من مليون يورو خلال فترته الأولى في النادي الملكي بين عامي 2014 و2015.

وقالت الشبكة مدرب ريال مدريد متهم بالاحتيال بمبلغ (386 ألف يورو) لعام 2013، و(675 ألف يورو) لعام 2015، حيث لم يدفع المدرب الإيطالي ضرائبه عن راتبه مع ريال مدريد في عامي 2014 و2015، واحتال على الخزانة العامة بمبلغ قيمته 1.06 مليون يورو.

وطالب مكتب المدعي العام بسجن كارلو أنشيلوتي لمدة تصل إلى 4 سنوات و9 أشهر بعد تجاهل المدرب الإيطالي دفع تلك المبالغ للخزانة في إسبانيا.

وتتهم النيابة العامة مدرب ريال مدريد، بارتكاب جريمتين ضد الخزانة العامة، حيث لم يسجل المدرب الإيطالي في إقراراته الضريبية مكافأة العمل الشخصية التي تلقاها من ريال مدريد، وحذف بعض المُكافآت وحقوق الصور؛ بالإضافة إلى نقل أرصدته البنكية إلى أماكن أخرى وبالتحديد إلى كيانات لا نشاط لها ما يعني أنه قام بإخفاء إجمالي الإيرادات التي يحصل عليها لدفع ضرائبه بشكل قانوني.

وفي فترة ولايته الأولى وقع أنشيلوتي على عقود تدريب ريال مدريد في 4 يوليو/ تموز 2013 للفترة ما بين 5 يوليو 2013 و30 يونيو/حزيران 2016، ورغم أن فلورنتينو بيريز رئيس النادي الملكي، قام بإقالته في 25 مايو/ أيار 2015، إلا أنّ إسبانيا ظلت خلال عام 2015 المركز الرئيسي لعلاقاته الشخصية ومصالحه الاقتصادية.

وبيّن التقرير أنّ أنشيلوتي تعمد إخفاء قيمة حقوق الصورة، حتى لا يضطر هو أو أي من الشركات الوهمية والكيانات التي لا نشاط لها بالفعل إلى دفع ضرائب على المبالغ الكبيرة التي يحصل عليها في إسبانيا أو في دول أخرى.

قبل كارلو أنشيلوتي.. قضية مماثلة لألونسو

ولا تنتهي كل الشكاوى المقدمة من النيابة العامة بإدانة المتهمين، حيث تم قبل بضعة أشهر فقط تبرئة الإسباني تشابي ألونسو، المدير الفني لنادي باير ليفركوزن، بعد سنوات من معركة قضائية بدأت في مارس/ آذار 2018، حيث اتُّهِم بالتهرب الضريبي بمبلغ مليوني يورو عن عامي 2010 و2012، ولكن المحكمة العليا قامت بتبرئته، في قضية مشابهة تمامًا لقضية أنشيلوتي.

كما سبق ووجهت مصلحة الضرائب في السنوات الأخيرة اتهامات مماثلة لبعض النجوم الذين فضلوا تسوية أوضاعهم على الذهاب إلى السجن ومنهم التشيلي أليكسيس سانشيز والأرجنتيني خافيير ماسكيرانو، لاعبا برشلونة السابقين.

شارك: