ريال مدريد وإنتر وسوسيداد إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-09 01:09
احتفال لاعبي ريال مدريد بالفوز على سبورتينغ براغا (X/RealMadrid)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تأهل نادي ريال مدريد الإسباني إلى ثمن نهائي دوري بطال أوروبا بفوزه على ضيفه سبورتينغ براغا البرتغالي بنتيجة (3-0) في الجولة الرابعة م منافسات المجموعة الثالثة لدور مجموعات دوري أبطال أوروبا, سهرة اليوم الأربعاء.

ودخل الضيف البرتغالي بشكل جيد في اللقاء، وتحصل على ركلة جزاء، ولكن لاعبه ألفارو دغالو أضاعها في الدقيقة (6)، وفي الدقيقة (27) جاء رد الفريق الملكي قويا بتسجيله الهدف الأول عن طريق لاعبه إبراهيم دياز، ثم أضاف زميله فينسيوس جونيور الهدف الثاني في الدقيقة (58)، وبعدها بثلاث دقائق سجل رودريغو غوس الهدف الثالث لمصلحة "الميرنغي".

وتأهل ريال مدريد إلى ثمن نهائي أمجد المسابقات الأوروبية بعدما عزز صدارته لمجموعته الثالثة برصيد 12 نقطة، فيما تجمد رصيد سبورتينغ براغا عند النقطة 3 في المرتبة الثالثة.

وفي نفس المجموعة، تعثّر نادي نابولي الإيطالي في ملعبه "دييغو أرماندو مارادونا"، واكتفى بالتعادل الإيجابي (1-1) أمام ضيفه يونيون برلين الألماني.

وكان "البارتينوبي" هو السّبَّاق لافتتاح باب التسجيل بهدفٍ سجله مهاجمه ماتيو بوليتانو في الدقيقة (39)؛ لكن منافسه الألماني تمكن من تعديل النتيجة في الدقيقة (52) عبر لاعبه ديفيد فوفانا.

نابولي يتعادل بميدانه أمام يونيون برلين

وبهذا التعادل، ظل نابولي في المركز الثاني لمجموعته الثالثة برصيد 7 نقاط، فيما حقق يونيون برلين أول نقطة له، ليظل في المرتبة الرابعة والأخيرة.

إنتر ميلان وريال سوسييداد يبلغان ثمن النهائي

وفي المجموعة الرابعة، عاد نادي إنتر ميلان الإيطالي بالنقاط الثلاث من تنقله إلى ملعب ريد بول سالزبورغ النمساوي، بعدما فاز عليه بنتيجة (0-1).

وسجل هدف الفوز لـ "النيراتزوري" هدافه الدولي الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز عن طريق ركلة جزاء في الدقيقة (85) من المباراة.

وبهذا الفوز، بلغ إنتر ميلان ثمن نهائي دوري الأبطال بتواجده في المركز الثاني لمجموعته الرابعة بـ 10 نقاط، بينما بقي ريد بول سالزبورغ في المرتبة الثالثة بـ 3 نقاط.

وفي ذات المجموعة، جدّد نادي ريال سوسيداد فوزه على بنفيكا، وتغلّب عليه بنتيجة (3-1) في ملعب "أنويتا"، بعدما فاز عليه في الجولة الثالثة (0-1) في ملعب "النور" بالعاصمة البرتغالية لشبونة.

وسجل أهداف الفريق الباسكي في المباراة كل من ميكيل مورينو وميكيل أويارزابال وأندير بارينتشيا في الدقائق (6) و(11) و(21) على التوالي، فيما وقّع هدف بنفيكا الوحيد لاعبه رافا سيلفا في الدقيقة (49).

بهذا الانتصار، عزّز ريال سوسيداد صدارته للمجموعة الرابعة بمجموع 10 نقاط، وضمن التأهل هو الآخر إلى ثمن النهائي، فيما بقي بنفيكا في المركز الرابع والأخير خاليًا من النقاط.

شارك: