ريال مدريد صاحب أغلى قميص كرة قدم في العالم

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-29 23:27
شعار نادي ريال مدريد الإسباني (Bloomberg)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أوضحت آخر الدراسات أن نادي ريال مدريد -بطل إسبانيا 35 مرّة- هو صاحب أغلى قميص كرة قدم في العالم، من حيث قيمة عقود الشركات الراعية في صدر القميص، بواقع 260 مليون يورو، متقدّمًا على مواطنه برشلونة بفارق كبير.

في هذا الصدد، أجرت يومية آس (As) الإسبانية، مقابلة حصرية مع  المدير التسويقي الرائد، ميجيل أنخيل هيرنانديز، الذي عمل 8 سنوات مع ريال مدريد، قبل أن ينتقل إلى منصّة فاينال سكور (FinalScore) المرموقة في القطاع الرياضي.

تحرز بيئة ريال مدريد تقدّمًا ملموسًا في الوقت الحالي، جعلت من قميصه مطمعًا وجاذبًا لكبرى الشركات الراعية العالمية، لا سيما مع توهّج جود بيلينغهام وقرب وصول النجم كيليان مبابي، وإعادة تطوير ملعب الفريق، وبالطبع حصد الألقاب.

أغلى قميص كرة قدم من نصيب ريال مدريد

هيرنانديز أوضح أنّ أغلى قميص كرة قدم في العالم يؤول إلى ريال مدريد وفق آخر دراساته، وقدّرها بما يقارب 260 مليون يورو، بعد انضمام عملاقة المستلزمات التكنولوجية الأمريكية، إتش بي (HP) إلى رعاة النادي الملكي.

شعار نادي ريال مدريد من ملعبه سانتياغو برنابيو (Realmadrid)
شعار نادي ريال مدريد من ملعبه سانتياغو برنابيو (Realmadrid)


هيرنانديز أضاف بأن برشلونة صاحب أغلى ثاني قميص بواقع 175 مليون يورو، ولا يمكن تحديد المبلغ بدقّة، لأن ما يدفعه الرعاة سنويًّا أغلبه مبالغ متغيرة تُحدد وفق المعايير والإنجازات الرياضية للفرق، لذلك فإن المبالغ التي توصّل إليها تُعد تقريبية.

أغلى تشكيلة في الدوري الإسباني تشهد "سيطرة" مدريدية

يأتي في الترتيب الثالث في لائحة أغلى قميص كرة قدم في العالم، فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، الحائز على 4 ألقاب الموسم الماضي (2022-2023) بقيمة 156 مليون يورو، ثم نادي باريس سان جيرمان الفرنسي بنحو 150 مليون يورو.

أغلى قميص كرة قدم في العالم 2024
ترتيبالفريقالقيمةالراعي الرئيسي
1ريال مدريد260 مليونطيران الإمارات
2برشلونة175 مليونسبوتيفاي
3مان سيتي156 مليونطيران الاتحاد
4باريس150 مليونطيران قطر
5مان يونايتد145 مليونتيم فيوور

من المعلوم أنّ رعاية أندية كرة القدم العالمية شهدت توسّعًا مؤخّرًا، فبدلًا من وجود راعٍ رئيسي على صدر القميص كما جرت العادة في العقود المنصرمة، ازداد العدد إلى أربعة وخمسة رعاة، خلف القميص وعلى الأكمام ومن الأسفل، ومثّل الرعاة مصدر الدخل الأساسي والأكبر للأندية، جنبًا إلى جنب مع إيرادات البث التلفزيوني.

شارك: