لاعب ريال مدريد يتحول إلى مدرب في كأس أمم أوروبا 2024

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-16 19:38
نادي ريال مدريد الإسباني (Facebook/RealMadrid)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يتجه لاعب ريال مدريد دافيد ألابا للغياب عن المشاركة في كأس أمم أوروبا 2024 مع منتخب بلاده النمسا بسبب معاناته من إصابة قوية ستحرمه من الوجود في الحدث الكروي العام.

وتعرّض ألابا شهر ديسمبر/كانون الأول الماضي لإصابة خطيرة في الركبة مع ناديه ريال مدريد، أجرى على إثرها عملية جراحية أبعدته لفترة طويلة عن الملاعب، وعودته إلى جو المنافسة لن تحدث قبل بداية الموسم المقبل.

وسيغيب لاعب ريال مدريد عن منتخب النمسا المنتظرة يشارك مشاركته في "اليورو" المقررة إقامتها ما بين 14 يونيو/حزيران و14 يوليو/ تموز  بألمانيا ضمن المجموعة الرابعة إلى جانب منتخبات هولندا وفرنسا وبولندا.

لاعب ريال مدريد مقترح في الجهاز الفني لمنتخب النمسا ضمن "اليورو"

وكشف موقع "Relevo" الإسباني أن الألماني رالف رانغنيك مدرب النمسا اقترح على لاعب ريال مدريد ألابا الوجود ضمن الجهاز الفني للمنتخب النمساوي خلال بطولة كأس أمم أوروبا، وذلك لتعويض غيابه عن المسابقة لاعبًا بسبب الإصابة.

ووفقًا لذات المصدر فإن رانغنيك يعلم بأن ألابا هو قائد منتخب النمسا، وحضوره مع التشكيل في "اليورو" أمر لا غنى عليه بسبب قيمته الكبيرة بين زملائه اللاعبين والدور الكبير الذي يمكن أن يلعبه في غرف تغيير الملابس.

ويشعر الظهير الأيسر ألابا بالسعادة والامتنان بسبب الدور الجديد المقترح عليه -حسب ذات المصدر، رغم استبعاد وجوده على خط التماس برفقة الجهاز الفني لمنتخب بلاده خلال بطولة "اليورو"، فإنه سيكون داخل منظومة منتخب بلاده في المسابقة.

وسيرافق الدولي النمساوي بعثة منتخب بلاده في بطولة كأس أمم أوروبا 2024 بنسبة 100 %، وسيعول عليه الجهاز الفني للمنتخب بقيادة المدرب رانغنيك لمساعدة زملائه اللاعبين، ودفعهم نحو تحقيق نتائج جيدة في الحدث الكروي العام.

للإشارة فإن لاعب ريال مدريد ألابا يملك 105 مباريات دولية مع منتخب بلاده النمسا، سجل فيها 15 هدفًا وقدم 21 تمريرة حاسمة، وسبقت له المشاركة في بطولة كأس أمم أوروبا في نسختين عامي 2016 و2021 كلاعب مع المنتخب النمساوي، حيث أقصي من الدور الأول في النسخة الأولى ووصل إلى الدور ثمن النهائي في النسخة الثانية.

شارك: