ريال مدريد بـ"ريمونتادا جديدة" يقهر سيتي ويبلغ نهائي الأبطال

2022-05-05 01:10
فرحة لاعبي ريال مدريد بعد الفوز على مانشستر سيتي في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2021-22 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قلب ريال مدريد الطاولة على ضيفه مانشستر سيتي، واقتنص بطاقة العبور إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد فوزه بنتيجة (3-1)، في مباراة دراماتيكية استضافها ملعب "سانتياغو برنابيو"، مساء الأربعاء 4 مايو/ أيار، في إياب نصف نهائي المسابقة.

وصنع ريال مدريد"ريمونتادا" جديدة أمام ضيفه مانشستر سيتي بعد تأخره بهدف، حيث أحرز هدفين في الدقائق الأخيرة من اللقاء، لتذهب المباراة إلى الأشواط الإضافية، حيث استطاع النادي الملكي خلالها هز شباك الضيوف من جديد، وحقق الفوز (3-1).

وانتهت مباراة الذهاب بفوز السيتي بنتيجة (4-3)، أمسية الثلاثاء 26 أبريل/ نيسان على ملعب "الاتحاد"، وتقدم فريق المدرب الإسباني، بيب غوارديولا، بهدف خلال مواجهة الإياب، وكان السيتي على أعتاب التأهل، لكن قلب ريال مدريد الأمور رأسًا على عقب، كما فعل طوال مشواره في الأدوار الإقصائية بدوري الأبطال خلال الموسم الحالي أمام باريس سان جيرمان وتشيلسي في ثمن وربع النهائي.

ملخص مباراة ريال مدريد ومانشستر سيتي في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا

انتهى الشوط الأول سلبيا (0-0) بين الفريقين، وفي الشوط الثاني اشتعل اللقاء وحضرت الإثارة حيث استطاع لاعب مانشستر سيتي، الجزائري رياض محرز، افتتاح باب التسجيل عند الدقيقة 73 بعد تلقيه تمريرة بينية متقنة داخل منطقة الجزاء من البرتغالي برناردو سيلفا عند الدقيقة 73، ترجمها النجم الجزائري إلى تسديدة قوية بيسراه في الشباك المدريدية، فشل الحارس البلجيكي تيبو كورتوا في التصدي لها.

وكانت المباراة تتجه لصالح السيتي في الوقت الأصلي، لكن "البديل" البرازيلي رودريغو غوس كان له رأي آخر، حيث أحرز هدف التعادل عند الدقيقة 90، مستغلا تمريرة عرضية من الفرنسي كريم بنزيمة، وعاد اللاعب نفسه وأضاف الهدف الثاني من كرة رأسية رائعة عانقت شباك الحارس البرازيلي، إيدرسون مورايس، لتذهب المباراة إلى الوقت الإضافي.

وبعد 5 دقائق من بداية الشوط الأول الإضافي، احتسب الحكم الإيطالي، دانيلي أورساتو، ركلة جزاء بعد خطأ من البرتغالي جواو كانسيلو على بنزيمة، تقدم لها اللاعب الفرنسي وسددها بيمينه في شباك مانشستر سيتي، لتصبح النتيجة (3-1) لأصحاب الأرض.

وحاول مانشستر سيتي خلال الدقائق المتبقية إحراز هدف يجعل المباراة تذهب إلى ركلات الترجيح، لكن تماسك ريال مدريد، وحافظ على تقدمه حتى النهاية، ليحصد بطاقة التأهل إلى النهائي الأوروبي الكبير.

وسيستضيف ملعب "سان دوني" بالعاصمة الفرنسية باريس نهائي دوري أبطال أوروبا يوم 28 مايو الجاري، حيث يصطدم ريال مدريد مع ليفربول، الذي عبر إلى المباراة النهائية بعد فوزه على فياريال (5-2) في مجموع المباراتين.

فيديو فوز ريال مدريد 3-1 على مانشستر سيتي في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا

شارك: