ريال مدريد الأعلى قيمة بالعالم وتراجع كبير لبرشلونة

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-04 15:42
شعارا برشلونة وريال مدريد (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تربع نادي ريال مدريد الإسباني على عرش الأندية الأعلى قيمة في العالم، وذلك حسب التقرير الذي أعدته المؤسسة الأوروبية للتسويق ونشره موقع mundiario، اليوم الأحد.

وقال الموقع الإسباني إن النادي الملكي حافظ على مكانته في قمة الأندية الأعلى قيمة في العالم للعام الثاني على التوالي، ليس فقط بسبب جاذبيته وشعبية النادي بل أيضًا بسبب علامته التجارية الناجحة عالميًا.

وأكد mundiario أن ناديي ريال مدريد ومانشستر يونايتد الإنجليزي هما الفريقان الوحيدان اللذان حافظا على حضورهما في قائمة أعلى 5 أندية قيمة في العالم منذ 2007.

وتصدّر النادي الملكي القائمة بقيمة مالية قدرت بـ7.1 مليار يورو، بينما حل نادي مانشستر يونايتد في المركز الثاني بـ6.20 مليار يورو، فيما جاء ليفربول الإنجليزي في المركز الثالث بـ 5.4 مليار يورو.

وشهدت قائمة العشرة الأوائل تراجعًا كبيرًا لنادي برشلونة الإسباني، الذي كان يتنقل بين المركزين الثاني والثالث طيلة السنوات الماضية، حيث حل في المركز التاسع بقيمة تجارية بلغت 3.3 مليار يورو.

وعرفت القائمة سيطرة كبيرة للأندية الإنجليزية، بحضور 6 أندية هي مانشستر يونايتد (2) وليفربول (3) ومانشستر سيتي (4) وتشيلسي (7) توتنهام (8) وأرسنال (10).

من جهة أخرى، غابت الأندية الإيطالية عن القائمة وحضر باريس سان جيرمان عن فرنسا في المركز السادس، وبايرن ميونخ عن ألمانيا في المركز الخامس، مقابل فريقين من الليغا هما ريال مدريد وبرشلونة.

ترتيب الأندية الأعلى قيمة في العالم 2023

  1. ريال مدريد (إسبانيا) 7.1 مليار يورو؛
  2. مانشستر يونايتد (إنجلترا) 6.2 مليار يورو؛
  3. ليفربول (إنجلترا) 5.4 مليار يورو؛
  4. مانشستر سيتي (إنجلترا) 5.1 مليار يورو؛
  5. بايرن ميونخ (ألمانيا) 4.9 مليار يورو؛
  6. باريس سان جيرمان (فرنسا) 4.5 مليار يورو؛
  7. تشيلسي (إنجلترا) 3.9 مليار يورو؛
  8. توتنهام (إنجلترا) 3.5 مليار يورو؛
  9. برشلونة (إسبانيا) 3.3 مليار يورو؛
  10. أرسنال (إنجلترا) 2.9 مليار يورو.
شارك: