روي فيتوريا: هؤلاء يمثلون مستقبل منتخب مصر 

2023-01-03 02:43
البرتغالي روي فيتوريا مدرب المنتخب المصري (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تحدّث البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر، عن تقييمه لتجربته في قيادة الفراعنة، بعد 6 أشهر من توليه المسؤولية، خلفاً للمقال إيهاب جلال.

وتولى فيتوريا قيادة منتخب مصر في شهر يوليو/ تموز الماضي، وحقق انتصارين على النيجر وليبيريا وديا بالنتيجة نفسها 3-0، خلال التوقف الدولي في شهر سبتمبر/ أيلول، ثم فاز على بلجيكا  وديا 2-1 في توقف شهر نوفمبر/ تشرين الثاني. 

وقال فيتوريا في تصريحات لصحيفة "أو جوغو" البرتغالية: "انطباعي عن اللاعبين إيجابي بعد خوض 3 مباريات ودية، كان لدي بعض التحفظات وسمعت أن هناك مشكلات في عقلية اللاعبين، لكن الانطباع الأول كان رائعا، وأظهر اللاعبون تفانيا والتزاما مثاليا، وليس لدي سوى الأشياء الجيدة لأقولها".

وأضاف: "معظم المنتخبات الأفريقية لديها لاعبون في أوروبا، ولكن في مصر يوجد نقص في عدد المحترفين في أوروبا، لدينا لاعبان فقط تحت سن الـ26 عاما؛ لذلك يتعين علينا القيام بالكثير من العمل الداخلي في الدوري المصري، ويجب أن نتحلى بالذكاء لتطوير اللاعبين، ولكن هناك إمكانات جيدة".

وأوضح: "بيراميدز والزمالك والأهلي وفيوتشر لا يسهلون على لاعبيهم الرحيل، واللاعب نفسه يتمتع بحياة جيدة، فهو يعيش في بلده يلعب في أندية لها شعبية كبيرة، وهذا يوضح لماذا يرغب في البقاء".

وعن مستوى اللاعبين، قال المدرب البرتغالي: "صلاح أحد أفضل اللاعبين في العالم؛ بسبب جودته وشخصيته الرائعة، ويجب أن يكون قائداً داخل الملعب وخارجه، وتحدثنا عن هذا الأمر بالفعل، إنه لاعب متميز".

وتابع: "لدينا محمد النني الذي يلعب في أرسنال، وعمر مرموش في فولفسبورغ، ويبلغ من العمر 23 عامًا، لديهما إمكانات هائلة، ونمتلك مصطفى محمد مهاجم في نانت، يبلغ من العمر 24 عامًا، ويتمتع بجودة عالية".

قبل أن يختتم تصريحاته بالقول: "يوجد لاعبون شباب أيضاً في مصر يمكن أن يسهموا، لكنهم يحتاجون إلى اكتساب الخبرة؛ مثل الظهير أكرم توفيق، والمدافع محمد عبد المنعم، ولاعب الوسط إمام عاشور، والمهاجم أحمد سيد زيزو، لكن هناك المزيد يمكنهم اللعب في أوروبا".

شارك: