رونالدو يصعق الزمالك ويقود النصر لمرافقة الشباب لربع النهائي

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-03 20:17
من احتفال البرتغالي كريستيانو رونالدو بهدفه المتأخر في شباك الزمالك (Twitter/UAFAAC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قدّم الزمالك المصري عرضًا شجاعًا؛ لكنه النصر السعودي تعادل مع الفارس الأبيض بنتيجة 1-1، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم الخميس، على أرضية ملعب "مدينة الملك فهد الرياضية" بالطائف، ضمن الجولة الثالثة (الأخيرة) من منافسات المجموعة الثالثة ببطولة الأندية العربية الأبطال 2023 "كأس الملك سلمان للأندية".

وانتهى شوط اللقاء الأول بالتعادل السلبي من دون أهداف (0-0)، قبل أن يحرز أحمد سيد "زيزو" هدف الزمالك الوحيد مع الدقيقة (53)، من ركلة جزاء أشار إليها حكم الساحة المغربي رضوان جيّد، بعد مراجعته تقنية حكم الفيديو المساعد "فار".

وأظهر الزمالك وجهًا دفاعيًا مميزًا على مدار الشوطين، مع قدرته أيضًا على مهاجمة النصر، مُستفيدًا من سرعة لاعبيه أحمد فتوح وزيزو وسيف الدين الجزيري.

في المقابل، لم يقدم النصر أفضل مستوياته خلال أول 70 دقيقة، رغم زج المدرب البرتغالي لويس كاسترو بنجوم الفريق العالميين، على غرار كريستيانو رونالدو ومارسيلو بروزوفيتش وأليكس تيليس وساديو ماني، الذي شارك في شوط اللقاء الثاني.

واستفاق النصر هجوميًا خلال ثلث الساعة الأخير، مُستغلًا تراجع الزمالك إلى الدفاع، ومن رأسية قوية، سجّل رونالدو هدف التعادل للعالمي مع الدقيقة (87)، وسط أجواء جنونية بالمدرجات.

ومرت الدقائق المتبقية من عمر المباراة دون تغيير على صعيد النتيجة، لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف في كل شبكة.

بهذا التعادل، اقتسم الفريقان نقاط المباراة؛ إذ رفع النصر رصيده إلى 5 نقاط من فوزٍ وتعادلَين، مُحتلًا المركز الثاني على سلم الترتيب النهائي للمجموعة، فيما ارتفع رصيد الزمالك إلى 4 نقاط، ليحتل المركز الثالث.

الشباب يتصدر بفوزه على الاتحاد المنستيري

وفي مباراة أخرى بالمجموعة نفسها، حقق الشباب السعودي فوزًا ثمينًا على الاتحاد المنستيري التونسي، بنتيجة 1-0، ليضمن الفريق المُلقب بـ"الليوث" تأهله إلى ربع النهائي.

وأحرز النجم الأرجنتيني إيفر بانيغا هدف المباراة الوحيد من ركلة جزاء، في الدقيقة (26)، فيما عجز لاعبو الفريق التونسي على اتخاذ رد فعل قوي، وأخفقوا في تعديل النتيجة.

ورفع الشباب رصيده إلى 7 نقاط من تعادلٍ وفوزَين، مُحتلًا صدارة المجموعة، فيما أخفق الاتحاد المنستيري في حصد نقطته الأولى؛ بتعرضه لـ3 هزائم متتالية، قابعًا بالمركز الرابع (الأخير) على سلم المجموعة.

ويعني ذلك أن فريقَي الشباب والنصر قد تأهلا عن المجموعة، في المركزين الأول والثاني على الترتيب، مع توديع الزمالك والاتحاد المنستيري المنافسات مبكرًا.

وسيواجه الشباب ثاني المجموعة الرابعة (الوحدة الإماراتي)، وسيلتقي النصر أول المجموعة الرابعة (الرجاء الرياضي المغربي)، في ربع نهائي البطولة المُقامة منافساتها بالمملكة العربية السعودية.

ترتيب المجموعة الثالثة

  1. الشباب (7 نقاط).
  2. النصر (5 نقاط).
  3. الزمالك (4 نقاط).
  4. الاتحاد المنستيري (0 نقطة).
شارك: