روسيا تنجو من فخ سلوفينيا والجبل الأسود يواصل انتصاراته

2021-06-08 09:01
روسيا تجاوزت عقبة سلوفينيا بفضل أرتيم دزيوبا (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

اقتنص منتخب روسيا 3 نقاط ثمينة بفوزه الصعب على ملعبه على حساب سلوفينيا بهدفين لواحد اليوم السبت 28 مارس/آذار في ثاني جولات المجموعة الثامنة ضمن منافسات التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال 2022 بقطر، ليواصل بدايته الناجحة في التصفيات بانتصار ثانٍ على التوالي يضعه في صدارة المجموعة منفردا.
 

على ملعب "فيشت الأولمبي" بمدينة سوتشي الروسية، جاءت أهداف اللقاء الثلاثة في شوطها الأول، حيث تقمص دور البطولة في انتصار المنتخب الروسي مهاجمه المخضرم أرتيم دزيوبا الذي تكفل بتسجيل هدفين لمنتخب بلاده في الدقيقتين (26 و35)، بينما سجل هدف الضيوف النجم جوسيب إليتشيتش بعد دقيقة فقط من هدف روسيا الثاني.
 

وفي الشوط الثاني، ضغط المنتخب السلوفيني بقوة لتسجيل هدف التعادل، ولتحقيق المفاجأة واقتناص النقاط الثلاث، ولكنه اصطدم بحائط دفاعي روسي تمكن من العبور بالمباراة لبر الأمان، ومواصلة سلسلة الانتصارات للجولة الثانية توالياً.

وبهذا يتربع "الدب" الروسي على صدارة المجموعة منفرداً وبالعلامة الكاملة (6 نقاط)، بينما تكبدت سلوفينيا الخسارة الأولى في التصفيات، بعد مفاجئتها في الجولة الافتتاحية بالفوز على وصيف بطل العالم، كرواتيا، بهدف نظيف، ليتجمد رصيدها عند 3 نقاط في المركز الثاني مؤقتاً.

 

الجبل الأسود يتصدّر المجموعة السابعة

ولحساب المجموعة السابعة، واصل منتخب الجبل الأسود بدايته القوية في التصفيات، وحقّق فوزه الثاني على التوالي، وهذه المرة بعد أن أكرم ضيافة منتخب جبل طارق برباعية مقابل هدف.
 

على ملعب مدينة "بودغوريتسا"، أنهى أصحاب الأرض الـ45 دقيقة الأولى بالتفوق بهدفين لواحد، حيث جاءت الافتتاحية في الدقيقة (26) بتوقيع المهاجم المخضرم فاتوس بشيراي. ولكن رد لاعبو منتخب جبل طارق جاء بعد 4 دقائق فقط بهدف التعادل الذي سجله المهاجم ريسي ستيش من نقطة الجزاء، قبل أن يعيد ماركو سيميتش المنتخب البلقاني في المقدمة مرة أخرى بالهدف الثاني قبل نهاية الشوط بدقيقتين.
 

وبعد انطلاق الشوط الثاني مباشرة، سجل زاركو توماسيفيتش هدف الاطمئنان لأصحاب الضيافة في الدقيقة (53)، وقبل نهاية الوقت الأصلي بعشر دقائق، أنهى النجم المخضرم ستيفان يوفيتيتش الأمور تماماً بالهدف الرابع.
 

بهذا الفوز، يواصل منتخب الجبل الأسود بدايته الموفقة في التصفيات بانتصار ثان على التوالي بعد فوزه منذ أيام في الافتتاح خارج الديار بهدف مقابل اثنين على لاتفيا، لينفرد مؤقتاً بصدارة المجموعة بالعلامة الكاملة. في المقابل سقط منتخب جبل طارق في فخ الخسارة الثانية توالياً ليقبع في ذيل الترتيب بدون نقاط.
 

وفي الجولة الثالثة يوم الثلاثاء المقبل، سيدخل منتخب الجبل الأسود اختباراً صعباً حيث يستضيف النرويج على نفس ملعب مباراة اليوم، فيما سيستقبل منتخب جبل طارق نظيره الهولندي في نفس اليوم.

شارك: