روبياليس يقرر العودة إلى إسبانيا تمهيدًا لمحاكمته

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-21 18:05
رئيس الاتحاد الإسباني السابق لويس روبياليس يستعد للمحاكمة (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

قرّر لويس روبياليس رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم السابق، والذي تدور حوله شبهات فساد، العودة إلى بلده، مؤكدًا استعداده الكامل على التعاون مع المحكمة من أجل الكشف عن الحقيقة.

وأبلغ فريق دفاع رئيس الاتحاد الإسباني للعبة سابقًا، القاضية التي تنظر في القضية المتعلقة بشبهة التورط في إبرام عقود غير قانونية خلال فترة رئاسته للاتحاد في آخر 5 سنوات، أنّ المسؤول الرياضي السابق يعتزم العودة إلى إسبانيا بتاريخ السادس من أبريل/ نيسان القادم.

وأوضح دفاع رئيس الاتحاد الإسباني السابق لقاضية محكمة التحقيق رقم 4 أنّ موكّلهم لديه تذكرة عودة من جمهورية الدومينيكان في السادس من أبريل/ نيسان القادم، على متن رحلة من المقرر أن تصل إلى مدريد في الساعة 11:25 بالتوقيت المحلي.

وبات روبياليس أحد أهم المطلوبين على ذمة القضية من بين الأشخاص الذين تم اعتقالهم بالفعل والذي أُفرج عن بعضهم لاحقًا، لكنه يوجد منذ أكثر من شهر في جمهورية الدومينيكان، وهو ما كانت القاضية المسؤولة عن القضية وجهات التحقيق على دراية به.

هل سيتمّ اعتقال روبياليس بعد عودته إلى إسبانيا؟

وفيما يتعلق باعتقاله المحتمل، لدى وصوله إلى إسبانيا، قال الدفاع: "لا نعرف ما إذا كان قد صدر أمر بالقبض على السيد روبياليس، ولكن من خلال هذا الخطاب نودّ أن نوضح أنه تحت التصرف الكامل للمحكمة للتعاون في التحقيق الجاري".

ويأتي تعليق الدفاع بعد وقت قصير من الكشف عن العملية التي تقوم بها وحدة العمليات المركزية (UCO) التابعة للحرس المدني، المختصة بجرائم الفساد في الأعمال التجارية والإدارة غير النزيهة، وغسيل الأموال، والتي داهمت من خلالها مقر الاتحاد الإسباني أمس الأربعاء، بحثًا عن عقود قد تكون غير قانونية خلال السنوات الخمسة الأخيرة، بالتزامن مع فترة رئاسة روبياليس للاتحاد.

وحدث ذلك بالتزامن مع عمليات مداهمة أخرى تمت في أماكن مختلفة، منها مقر إقامة روبياليس في مدينة غرناطة، وملعب (لا كارتوخا) الأوليمبي في إشبيلية، بالإضافة إلى اعتقال سبعة أشخاص، من بينهم مسؤولون بالاتحاد.

وتمّ القبض أيضًا على اثنين على الأقل من مديري الاتحاد، وهما مديرا الخدمات القانونية والموارد البشرية، بيدرو غونزاليس سيغورا وخوسيه خافيير خيمينيز، على الترتيب، بالإضافة إلى شقيق الأخير ورجل محل ثقة روبياليس، المستشار القانوني الخارجي للاتحاد، توماس غونزاليس كويتو، قبل أن يتم الإفراج عن بعض المعتقلين في وقت لاحقًا.

وتأتي هذه القضية الجديدة لروبياليس، بعد تلك التي أدت لاستقالته من رئاسة الاتحاد، إثر جدل كبير أعقب تقبيله لاعبة المنتخب الإسباني لكرة القدم النسائية جيني هيرموسو خلال مراسم التتويج بلقب المونديال، من دون موافقتها.

شارك: