روبرت ليفاندوفسكي يقترب من الرحيل إلى غريم برشلونة في الليغا

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-22 12:20
البولندي روبرت ليفاندوفسكي أحرز 13 هدفًا مع برشلونة في الدوري الإسباني هذا الموسم (X/fcbarcelona_ara)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فجرت مصادر صحفية مفاجأة كبرى، بقولها إن البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم برشلونة بات قريبًا من المغادرة، تمهيدًا للانضمام إلى غريم النادي الكتالوني خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وحسب الصحفي الشهير روبن أوريا في "Twitch" فإن مفاوضات تجمع برشلونة وأتلتيكو مدريد تمهيدًا لانضمام ليفاندوفسكي إلى صفوف الأخير خلال ميركاتو الصيف المنتظر.

وتعيد هذه الصفقة للأذهان، ذكريات رحيل الأوروغواياني لويس سواريز عن صفوف برشلونة عام 2020 لينضم إلى أتلتيكو مدريد، ليخوض مع الأخير 3 مباريات أمام النادي الكتالوني أحرز خلالها هدفين مع تقديم تمريرتين حاسمتين.

روبرت ليفاندوفسكي على أعتاب الانضمام إلى أتلتيكو مدريد

أظهر أتلتيكو مدريد اهتمامًا سابقًا للتعاقد مع ليفاندوفسكي، ولا يعارض برشلونة فكرة رحيل المهاجم البولندي إلى أحد الفرق المنافسة في إسبانيا.

ويخطط النادي الكتالوني للتخلي عن روبرت ليفاندوفسكي البالغ من العمر 35 عامًا، بفعل تقدم المهاجم البولندي في السن وتراجع مستواه بصورة ملحوظة هذا الموسم، إلى جانب رغبة البلوغرانا في التعاقد مع مهاجم من عيار ثقيل وسط اهتمام خاص بالنرويجي إيرلينغ هالاند.

ومن المنتظر أن يقدم برشلونة كافة التسهيلات اللازمة لإتمام الصفقة، لكن راتب ليفاندوفسكي المرتفع قد يشكل عائقًا نحو إتمامها، فيما يسعى برشلونة للتخلص منه في ظل اشتراط عقده الحالي الحصول على راتب يتزايد بصورة ملحوظة في موسمه الثالث بالكامب نو.

أتلتيكو مدريد يخطط لتكرار صفقة لويس سواريز

من ناحيته، يسعى أتلتيكو مدريد لإتمام الصفقة على طريقة صفقة لويس سواريز، حيث لم يجد مهاجم أوروغواي السابق نفسه مجبرًا على تخفيض راتبه، في ظل التزام برشلونة بدفع جزء منذ ذلك الراتب.

ولا يبدو برشلونة قادرًا على تكرار هذا الأمر في ظل معاناة النادي الكتالوني المالية خلال الوقت الراهن، وحاجته لتوفير كل ما يلزم من أجل إتمام صفقات من عيار ثقيل في ميركاتو الصيف القادم.

جدير بالذكر أن روبرت ليفاندوفسكي انضم إلى صفوف برشلونة عام 2022، ويملك عقدًا في "الكامب نو" حتى يونيو/ حزيران من عام 2026، فيما تبلغ قيمته السوقية الراهنة 15 مليون يورو، حيث خاض منذ الوصول إلى كتالونيا 85 مباراة بقميص البلوغرانا أحرز خلالها 53 هدفًا مع تقديم 17 تمريرة حاسمة.

شارك: