تحديد موقف ليفاندوفسكي وكانسيلو من خوض الكلاسيكو

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-03 18:58
الثنائي ليفاندوفسكي وكانسيلو لاعبا برشلونة (X:ManagingBarca)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلنت لجنة المسابقات في الاتحاد الإسباني لكرة القدم، موقف ثنائي برشلونة ليفاندوفسكي وكانسيلو من المشاركة في الكلاسيكو ضد ريال مدريد لحساب مسابقة الدوري الإسباني.

وكان البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم النادي الكتالوني، بالإضافة إلى الظهير البرتغالي جواو كانسيلو قد تعمدا الحصول على بطاقة صفراء في المباراة السابقة ضد لاس بالماس، برسم الجولة الثلاثين من مسابقة الدوري الإسباني، والتي انتهت بفوز النادي الكتالوني بهدف نظيف، ليواصل الضغط على المتصدر النادي الملكي.

وتعمد ليفاندوفسكي وكانسيلو الحصول على بطاقتين صفراوين، نظرًا لحصولهم على 4 بطاقات صفراء، قبل مباراتين من مباراة ريال مدريد في كلاسيكو الأرض، حيث إذا كان تحصل أيّ منهما على بطاقة في المباراة القادمة ضد قادش، فلن يشارك أمام النادي الملكي بالمباراة بعد المُقبلة، لذا أرادا الانتهاء من أزمة الإيقاف في مواجهة بالماس.

وتنص قواعد الليغا على إيقاف أي لاعب يتحصل على 5 بطاقات متتالية خلال الموسم تلقائيًا لمباراة واحدة، ما يعني أنّ ليفاندوفسكي وكانسيلو مع حصولهما على بطاقتين صفراويين بالدقيقة (81) و(88) على الترتيب، حيث كانتا البطاقة الصفراء رقم (5) لهما هذا الموسم، لن يلعبا مباراة قادش القادمة.

ليفاندوفسكي وكانسيلو يتنفسان الصعداء

وكان كل من ليفاندوفسكي وكانسيلو يواجهان خطر الإيقاف لأكثر من مباراة، لكونهما تعمدا الحصول على بطاقات صفراء، ما يعني غيابهما عن الكلاسيكو! ولكن لجنة المسابقات أكدت أنّ كلًا منهما سيتم إيقافه لمباراة واحدة فقط وليس لمباراتين.

وأوضحت اللجنة أنّ الحكم ماتيو بوسكيتس فيرير لم يذكر في تقريره نية أيّ من الثنائي تعمد الحصول على بطاقة صفراء، حيث نال البولندي البطاقة لتأخره في مغادرة الميدان أثناء استبداله، بهدف إضاعة الوقت؛ بينما كانسيلو ارتكب خطأ وبالتالي نال إنذارًا.

وكان الثنائي يواجه خطر الغياب لمباراتين وليس مباراة لواحدة، بسبب ما تنص عليه المادة 119 من قانون الانضباط، حيث إذا ثبت تعمدهما الحصول على إنذار، فسيستلزم توقيع عقوبة إضافية وغرامة مالية قدرها 600 يورو.

ما موعد مباراة الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد؟

يلتقي الغريمان في كلاكسيكو الأرض، بملعب ريال مدريد "سانتياغو برنابيو"، يوم الأحد الموافق 21 أبريل/نيسان، برسم الجولة الثانية والثلاثين من الليغا، وتنطلق المباراة في تمام العاشرة مساءً بتوقيت مكة المُكرمة.

شارك: