ركلات الترجيح تحسم المباراة الخيرية "لأجل فلسطين"

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-16 01:42
علم فلسطين في المدرجات يزين المباراة الخيرية بملعب المدينة التعليمية (X/khalidjassem74)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أُقيمت مساء اليوم الجمعة مباراة ودية خيرية، بين فريقين أحدهما حمل اسم فلسطين والآخر اسم قطر، مع توجيه أرباح المباراة لإغاثة الشعب الفلسطيني في أزمته الحالية.

وسُميت هذه المبادرة الخيرية بـ"لأجل فلسطين"، وقد أتت الفكرة من خمسة طلاب يدرسون في "أكاديمية قطر".

وشارك في المباراة مجموعة مميزة من اللاعبين الحاليين والمعتزلين، بالإضافة إلى إعلاميين رياضيين ومؤثرين بمنصات التواصل الاجتماعي. وقد أُقيمت المواجهة وسط حضور جماهيري لافت بملعب "المدينة التعليمية" المونديالي.

ويبرز من لاعبي فريق فلسطين أسماء مثل الحارس العماني السابق علي الحبسي والنجم المصري المعتزل أحمد حسن ولاعب الوسط التونسي فرجاني ساسي والجناح الجزائري ياسين براهيمي والمدافع الإسباني خافي مارتينيز والإعلامي القطري خالد جاسم والمؤثرَين بمنصات التواصل، محمد عدنان وأبو فلة.

وقال خالد جاسم في تصريحات تلفزيونية قبل المباراة: "يشرفني الحضور في هذه المباراة، وهذه أقل رسالة يمكننا تقديمها لأهلنا وأشقائنا في غزة وفلسطين".

في المقابل، ضم فريق قطر أسماء أخرى لامعة، على غرار المدافع المغربي بدر بانون ولاعب الوسط القطري رودريغو تاباتا والنجم العُماني السابق أحمد كانو والحارس المصري المعتزل عصام الحضري والمهاجم الجزائري السابق رفيق صايفي.

وقال عصام الحضري، في تصريحات خصّ بها شبكة "الكأس" القطرية: "سعداء لمشاركتا في هذه المباراة الخيرية، نحن هنا لإيصال رسالة". وأشاد الحضري بوعي الشباب والأطفال العرب بالقضية الفلسطينية، ورغبتهم القوية في المشاركة بالفعاليات المساندة لفلسطين.

على أرض الملعب، عُزف النشيدان الوطنيان لفلسطين وقطر، في حضور مميز لأمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، بمدرجات الملعب المونديالي.

عقب ذلك، انطلقت المباراة في أجواء ودية جميلة، وقد انتهى الشوط الأول -الذي امتد لـ30 دقيقة- على وقع التعادل الإيجابي 2-2.

وتقدم فريق قطر أولًا عن طريق تاباتا في الدقيقة الرابعة، قبل أن يعادل فريق فلسطين النتيجة بالدقيقة الـ12 عبر الإكوادوري كارلوس تينوريو.

وفي الدقيقة الـ22، أحرز تاباتا هدفًا عكسيًا في مرماه، ليمنح فلسطين التقدم 2-1، قبل أن يعادل فريق قطر النتيجة، عن طريق سعود، وهو أحد الطلاب المشاركين في الفعالية.

ولم يشهد الشوط الثاني -الذي امتد لـ30 دقيقة أيضًا- أي أهداف، لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي 2-2، ليحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح، التي أبصرت فوز فلسطين بنتيجة 4-3.

شارك: