رقم مخيّب لرياض محرز والجزائريون يهاجمون بيب غوارديولا

2021-10-04 00:55
الجزائري رياض محرز الغائب الأبرز عن قمة مانشستر سيتي وليفربول في الدوري الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عاد الدولي الجزائري رياض محرز، نجم مانشستر سيتي الإنجليزي، لملازمة دكة البدلاء مرة أخرى، بعد أن اضطر لمتابعة قمة الأسبوع السابع في الدوري الإنجليزي الممتاز ضد نادي ليفربول (2-2)، الأحد 3 تشرين الأول/أكتوبر، دون أن يشارك ولو لدقيقة واحدة، وهو الذي كان أساسيا في قمة دوري الأبطال أمام باريس سان جيرمان الأربعاء الماضي، واختير أحسن لاعب في فريقه.


رياض محرز يعاني كثيرا هذا الموسم في الدوري الإنجليزي الممتاز، بخروجه تقريبا من حسابات المدرب الإسباني، بيب غوارديولا، إذ اكتفى بالمشاركة في خمس مباريات من أصل سبع في الدوري الإنجليزي الممتاز (واحدة أساسيا والمباريات الأخرى شارك فيها لدقائق فقط)، وغاب عن مباراتي ليستر سيتي وليفربول اللتين اكتفى بمتابعتهما من دكة البدلاء.

25% من الدقائق الممكنة.. هل يستحق رياض محرز ذلك؟

 

وسجل رياض محرز، بابتعاده عن المشاركة أساسيا وبصفة منتظمة في مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز، رقما سلبيا صادما لم يسبق له أن اقترب منه حتى في أسوأ أحواله، وهو المشاركة في 155 دقيقة من أصل 630 دقيقة ممكنة، أي بنسبة مئوية تقدر بحوالي 25%، وهي إحصائية محبطة تبرز الوضعية الصعبة للنجم الجزائري في "البريميرليغ" بسبب خيارات المدرب بيب غوارديولا، ما يطرح أكثر من علامة استفهام بخصوص مستقبل محرز في ظل هذه الوضعية.

الجزائريون ينتقدون بيب غوارديولا: ماذا تريده أن يفعل لكي ترضى عنه؟

 

لم تتردد الجماهير الجزائرية كالعادة في انتقاد مدرب المان سيتي بيب غوارديولا، وهاجمته بقوة في منصات التواصل الاجتماعي مرة أخرى، بسبب تواصل تهميشه لرياض محرز، وقال أحد المغرّدين: "عليه الانتقال إلى برشلونة ولو أنه لن يعرف مع من سيتفاوض هناك.. محرز سيلعب أساسيا في أي ناد آخر في العالم".

مغرد ينصح محرز بالانتقال إلى برشلونة

وأضاف مغرد  آخر: "موهبة غابرييل جيسوس الوحيدة.. هو أنه برازيلي"، في انتقاد واضح لخيار غوارديولا تحويل جيسوس من لاعب رأس حربة صريح إلى لاعب جناح ليأخذ مكان محرز. قائمة الغاضبين من مدرب بايرن ميونيخ الألماني السابق طويلة، وقال أحد مشجعي محرز الغاضبين من بيب: "مشكلة رياض محرز الوحيدة هي بيب غوارديولا".

وكتب مغرد ثالث: "حتى لو كان محمد صلاح يلعب مع السيتي فإن غوارديولا سيضعه على دكة البدلاء وسيشرك جيسوس كجناح"، في إشارة إلى الفلسفة الكروية الغريبة للمدرب الكتالوني، وتساءلت الجماهير الجزائرية عما يريده غوارديولا من محرز حتى يرضى عنه ويعامله كسائر اللاعبين الآخرين في مانشستر سيتي.

مغرد غاضب من خيارات غوارديولا الغريبة: موهبة جيسوس الوحيدة هي أنه برازيلي

أرقام رياض محرز في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم:

 

  • شارك في 5 مباريات من أصل 7 (بدأ مباراة واحدة فقط أساسيا).
  • لعب 155 دقيقة من أصل 630 دقيقة ممكنة.
  • سجل هدفا واحدا.
  • قدم تمريرة حاسمة واحدة.
أجمل لقطات وأهداف الجزائري رياض محرز لاعب نادي مانشستر سيتي الإنجليزي
شارك: