خاص | صايب يقيّم عمل بيتكوفيتش ويعلق على وضع محرز مع الجزائر

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-23 20:38
السويسري فلاديمير بيتكوفيتش مدرب منتخب الجزائر (X/@Squadra213)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أدلى موسى صايب قائد منتخب الجزائر السابق بتصريحات خاصة لموقع "winwin"، قدّم من خلالها تقييمًا للعمل الذي قام به المدرب السويسري فلاديمير بيتكوفيتش على رأس الجهاز الفني لـمنتخب "الخضر" منذ توليه مهمة تدريبهم شهر فبراير/شباط الماضي.

وقاد بيتكوفيتش "محاربي الصحراء" في مباراتين وديتين لُعبتا شهر مارس/آذار الماضي، حيث فاز على بوليفيا بنتيجة (3-2)، في حين أنه تعادل أمام منتخب جنوب أفريقيا بنتيجة (3-3).

ويعد صايب (55 عامًا) واحدًا من أفضل اللاعبين في تاريخ كرة القدم الجزائرية -حسب آراء العديد من الخبراء والمختصين- ونجح برفقة "الخضر" في التتويج بلقب كأس أمم أفريقيا عام 1990 والكأس الأفروآسيوية عام 1991، كما أنه لعب خلال مسيرته مع العديد من الأندية الكبيرة على غرار أوكسير وموناكو الفرنسيين وفالنسيا الإسباني وتوتنهام هوتسبير الإنجليزي والنصر السعودي وشبيبة القبائل الجزائري.

صايب: من المبكر الحكم على عمل بيتكوفيتش

ويرى صايب في تصريحاته لموقع "winwin" أنه من المبكر الحكم على عمل مدرب منتخب الجزائر بيتكوفيتش، بقوله: "لا يمكننا الحكم على مدرب في أول مباراتين له مع المنتخب، ونجاح المدرب يقاس بمدى وصوله للأهداف التي طُلب منه تحقيقها".

وأضاف: "المستقبل وحده سيقول لنا إذا ما كان خيار التعاقد معه ناجحًا أو غير ناجح من طرف المسؤولين عن المنتخب الجزائري، الوقت مبكر للحكم على المدرب، ورغم ذلك فإننا رأينا في اللقاءين الوديين (أمام بوليفيا وجنوب أفريقيا) أشياء جيدة وأخرى سلبية".

وأضاف: "من بين الأشياء الإيجابية أن المنتخب لم يخسر في المباراتين، وسجل الكثير من الأهداف، واكتشفنا عددًا من اللاعبين الجيدين الذين يمكنهم تقديم الإضافة للمنتخب الجزائري، أمّا الأمر السلبي فهو أننا تلقينا الكثير من الأهداف".

وعن رأيه في فلسفة المدرب بيتكوفيتش، علّق نجم منتخب الجزائر السابق على الموضوع قائلًا: "ربما هذا المدرب يحب الأسلوب الهجومي؛ ولكن لحد الآن، لا نعرف فلسفته في اللعب، والمباريات القادمة ستعطينا نظرة حول ما يفكر فيه، والأسلوب الذي سيتبعه مع المنتخب".

صايب يعلّق على وضع محرز مع منتخب الجزائر

وعبّر صايب عن رأيه في الوضع الحالي الذي يمر به النجم رياض محرز مع منتخب بلاده الجزائر باعتذاره عن عدم حضور معسكر شهر مارس/آذار الماضي، وإمكانية غيابه عن معسكر يونيو/حزيران القادم، حيث قال: "محرز لاعب كبير والمنتخب يحتاجه ويحتاج إلى كل شخص يمكنه أن يقدم الإضافة، ومحرز قائد المنتخب".

وواصل حديثه حول نجم الأهلي السعودي: "محرز ما زال لديه اسمه، ويستطع تقديم الإضافة للمنتخب، أنا كنت لاعبًا ومررت بمرحلة مثل هذه، ومن الأفضل أن نترك الخيار للاعب، وأعتقد بأنه في الوقت الذي لن يكون قادرًا فيه على تقديم المزيد في المنتخب، فإنه سيعلن بنفسه الاعتزال مع المنتخب وترك الفرصة للاعبين الشباب، وما دام أنه لم يقل هذا الكلام، يجب أن نحترمه، وأرى أنه قادر دائمًا على تقديم الإضافة".

وتأتي هذه التصريحات من صايب قبل خوض منتخب الجزائر مباراتين هامتين شهر يونيو القادم ضد غينيا وأوغندا على التوالي ضمن تصفيات كأس العالم 2026، علمًا أن "الخضر" يحتلون حاليًا صدارة مجموعتهم السابعة في التصفيات برصيد 6 نقاط.

شارك: