رقم غير مسبوق بانتظار مانشستر سيتي أمام كوبنهاغن

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-06 20:17
نجوم نادي مانشستر سيتي الإنجليزي (X/CityArabia)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سيكون نادي مانشستر سيتي الإنجليزي مرشحًا لتحقيق رقم غير مسبوق، عندما يستضيف، سهرة اليوم الأربعاء، منافسه كوبنهاغن الدنماركي في إياب ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وستُلعب مواجهة الإياب بين "السيتيزنس" وضيفه الدنماركي على ملعب "الاتحاد" في مدينة مانشستر، علمًا أن الإنجليز فازوا ذهابًا بنتيجة (3-1)، ليقطعوا بذلك شوطًا كبيرًا نحو التأهل إلى ربع نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا.

مانشستر سيتي هو حامل لقب الكأس ذات الأذنين، وذلك بعد أن تُوّج بها الموسم الماضي 2022-2023 عقب فوزه في النهائي على إنتر ميلان الإيطالي بهدفٍ نظيفٍ، ليحقق الفريق "السماوي" الثلاثية التاريخية الموسم الماضي بفوزه بألقاب دوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي الممتاز وكأس الاتحاد الإنجليزي.

مانشستر سيتي مرشح لتحقيق رقم إنجليزي قياسي في دوري الأبطال

وفي حال انتصاره، سهرة اليوم الأربعاء، أمام ضيفه كوبنهاغن، سيصل نادي مانشستر سيتي إلى فوزه العاشر على التوالي في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

ويملك مان سيتي حتى الآن 9 انتصارات متتالية في أمجد المسابقات الأوروبية، وإذا ما نجح في الإطاحة بكوبنهاغن سيصبح أول نادٍ إنجليزي يحقق 10 انتصارات متتالية في بطولة دوري أبطال أوروبا.

مانشستر سيتي يملك سجلًا خاليًا من الهزائم أمام كوبنهاغن

ويملك مانشستر سيتي سجلًا خاليًا من الهزائم أمام ضيفه كوبنهاغن، حيث واجهه في 5 مباريات سابقة في جميع البطولات الأوروبية ولم يعرف طعم الخسارة أمامه.

ونجح "السيتيزنس" في إحراز 3 انتصارات في 5 مواجهات أوروبية ضد منافسه الدنماركي، في حين انتهت مباراتان اثنتان بينهما بالتعادل، وفي منافسة دوري أبطال أوروبا، تقابل الطرفان 3 مرات، وعادت الغلبة لمصلحة الفريق الإنجليزي في مناسبتين، بينما انتهى لقاء واحد بينهما بالتعادل.

للإشارة فإن آخر مباراة لُعبت بين الفريقين في ملعب "الاتحاد"، كان الفوز فيها لمصلحة مان سيتي بنتيجة (5-0)، وذلك في دور مجموعات مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي 2022-2023.

ويطمح مانشستر سيتي لتجاوز عقبة كوبنهاغن في ثمن النهائي والعبور إلى ربع النهائي لمواصلة حملة الدفاع عن لقبه في دوري الأبطال، علمًا أن المنافسة عرفت حتى الآن تأهل ناديي باريس سان جيرمان الفرنسي وبايرن ميونخ الألماني إلى دور الثمانية.

شارك: