رقم صلاح "الأفريقي" ضمن أبرز المشاهد في فوز مصر على مالاوي

2023-03-25 13:47
المصري محمد صلاح خلال مشاركته مع الفراعنة أمام مالاوي (Facebook/EFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تعددت المشاهد واللقطات عقب تحقيق منتخب مصر فوزًا ثمينًا على ضيفه مالاوي بثنائية نظيفة، في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب الدفاع الجوي بالقاهرة مساء الجمعة، ضمن منافسات الجولة الثالثة من المجموعة الرابعة في التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم أفريقيا المقررة إقامتها في كوت ديفوار 2024.

وسجل محمد صلاح نجم منتخب مصر وقائده ومهاجم ليفربول الإنجليزي، الهدف الأول في الدقيقة 20، قبل أن يضيف عمر مرموش الهدف الثاني في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع للشوط الأول.

وسيلعب الفراعنة مجددًا مع مالاوي، حين يحلون ضيوفًا عليهم الثلاثاء المقبل في تمام الساعة الثالثة عصرًا ضمن منافسات الجولة الرابعة، ويستعرض "winwin" في السطور التالية أبرز مشاهد فوز مصر على مالاوي

أول فوز لفيتوريا

حقق البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر انتصاره الرسمي الأول مع الفراعنة، في أول مباراة رسمية، بعدما حقق 3 انتصارات ودية  سابقة ضد النيجر 3-0، وليبيريا 3-0، وبلجيكا 2-1.

وجاء التعاقد مع فيتوريا من أجل التخفيف من حدة الانتقادات التي تعرض لها الاتحاد المصري لكرة القدم عقب الأداء السلبي للفراعنة في عهد المدرب المحلي إيهاب جلال والذي رحل عن تدريب الفراعنة.

مشاركة أولى

سجل مروان عطية وأحمد عبد القادر ثنائي الأهلي المصري مشاركتهما الدولية الأولى مع منتخب مصر بديلين في الانتصار الذي حققه الفراعنة على مالاوي.

كما دوَّن محمود حمادة ظهوره الأول في مباراة رسمية برفقة منتخب مصر بعد ثلاث وديات، مع العلم أن لاعب فاركو خاض جميع المباريات أساسيًّا.

صلاح بين العظماء السبعة

سجل محمد صلاح قائد منتخب مصر هدفه رقم 50 مع المنتخب المصري، باحتساب الثنائية التي سجلها خلال الفوز الكاسح ضد إيسواتيني 10-0 عام 2013، وهي المباراة التي لم يجرِ الاعتراف بها دوليًّا، حيث يعتبر صاحب الـ30 عامًا ثاني هدافي منتخب مصر عبر التاريخ بفارق 19 هدفًا عن الأسطورة المعتزل حسام حسن (69 هدفًا).

وكشفت شبكة "سكواكا" المتخصصة في الإحصائيات أن صلاح أصبح سابع لاعب أفريقي على الإطلاق يسجل 50 هدفًا دوليًّا على الأقل، في قائمة تضم معه كُلًّا من الزامبي غودفري تشيتالو، والمالاوي كينا فيري، وعددًا آخر من الأساطير مثل المصري حسام حسن، والإيفواري ديدييه دروغبا، والكاميروني صامويل إيتو، والغاني أسامواه جيان.

صدارة ثنائية

رغم انفراد مصر بصدارة المجموعة الرابعة بعد الفوز على مالاوي، فقد تقاسمتها مع غينيا بعد التغلب على إثيوبيا ضمن منافسات نفس الجولة.

ورفع المنتخب رصيده إلى ست نقاط في صدارة المجموعة بعد فوزه على غينيا 1-0 في الجولة الأولى، ثم الخسارة أمام أثيوبيا 0-2 بالجولة الثانية، ليبقى في المركز الأول برفقة غينيا بعدما كانت جميع المنتخبات متساوية في عدد النقاط عقب أول جولتين.

شارك: