رقم تاريخي لريال مدريد يهدد مانشستر سيتي في دوري الأبطال

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-15 17:58
لاعبو نادي ريال مدريد الإسباني (RealMadrid.Com)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

تتجه أنظار عشاق كرة القدم يوم الأربعاء 17 أبريل/ نيسان، إلى ملعب الاتحاد معقل نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، لمتابعة قمة إياب الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا بين السيتي -حامل اللقب- وريال مدريد الأكثر تتويجًا بالبطولة في التاريخ.

ويبحث الفريقان في مباراة العودة عن حسم التأهل لقبل النهائي، بعد التعادل الإيجابي (3-3) في مباراة الذهاب على أرض ملعب "سانتياغو برنابيو" الأسبوع الماضي.

رقم تاريخي للريال يهدد مانشستر سيتي

يدخل ريال مدريد مباراة السيتي المقبلة وهو يسعى إلى تعزيز رقمه التاريخي قي دوري الأبطال، والعبور إلى نصف النهائي للمرة الـ12 على التوالي.

ونجح النادي الملكي في تخطي الدور ربع النهائي من المسابقة خلال آخر 11 مشاركة له، بجانب إنجازه الأوروبي كأكثر فريق مشاركة في ربع النهائي (39 مرة)، والأكثر تجاوزًا للدور ذاته (32 مرة)، ما يوضح خبرته وقدراته العالية في الأدوار الإقصائية من البطولة.

وبالرغم من ذلك، ستكون كتيبة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي على موعد مع اختبار غاية في الصعوبة أمام مانشستر سيتي على ملعبه ووسط جماهيره، فيما يدخل الريال المواجهة وهو يتذكر خروجه في 3 مناسبات كاملة من البطولة أمام أندية إنجليزية.

واعتاد ريال مدريد في المواسم الأخيرة على مواجهة الفرق الإنجليزية في الأدوار الإقصائية، بعد أن وضعته قرعة ربع النهائي في مواجهة مانشستر سيتي مجددًا، في لقاء أصبح معتادًا في السنوات الماضية، بعد تكرار المواجهة بينهما في آخر ثلاث نسخ من البطولة، وخمس مرات في النسخ التسع الماضية.

ريال مدريد يتفوق على الفرق الإنجليزية 

ويبحث الريال -متصدر ترتيب الدوري الإسباني- عن تعزيز سجله أمام الفرق الإنجليزية في المرة التاسعة التي يلاقي بها فريقًا إنجليزيًّا في أدوار خروج المغلوب (بما في ذلك نهائي آخر مرة تحصل على اللقب أمام ليفربول).

ويحتفظ العملاق الإسباني بسجل رائع ضد الأندية الإنجليزية في المواجهات المزدوجة ذهابًا وإيابًا، بمعدل 13 انتصارًا وسبع هزائم. وهو السجل الذي حسنه الفريق لصالحه في النسخة الماضية، بعدما تفوق على ليفربول وتشيلسي داخل ملعبيهما ذهابًا ثم إيابًا على ملعبه، قبل أن يثأر لهم السيتي ويضرب الريال برباعية نظيفة في ملعب الاتحاد.

وفي آخر 11 نسخة من دوري الأبطال، تأهل ريال مدريد في ثماني مرات على حساب فرق إنجليزية، لكنه غادر البطولة آخر ثلاث مرات على يد فرق البريميرليغ أيضًا، بعدما أقصي من السيتي في 2020، ثم تشيلسي في نصف نهائي 2021، ومرة أخرى أمام السيتي في نصف نهائي النسخة الماضية.

جدير بالذكر أن الريال يحمل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بدوري أبطال أوروبا بواقع 14 مرة، آخرها في موسم 2021-22، بينما يحمل مانشستر سيتي اللقب في الموسم الماضي.

شارك: