رغم كارثة دانيال.. الكاف يرفض الاستجابة لطلب أبو سليم الليبي

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-16 17:14
تشكيلة فريق أبو سليم الليبي التي تستعد لمواجهة كامبالا سيتي الأوغندي (facebook/AbuSalim.Club)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

رفض الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف) طلب الاتحاد الليبي بتأجيل مباراة فريق أبو سليم الليبي مع كامبالا سيتي الأوغندي في ذهاب دور الـ32 من كأس الكونفيدرالية الأفريقية.

وجاء طلب الفريق الليبي بتأجيل المباراة المقررة إقامتها غدًا الأحد على أرضية ملعب حمادي العقربي في العاصمة التونسية، بسبب الحداد على ضحايا عاصفة "دانيال" التي أصابت شرق ليبيا، وخلّفت عشرات الآلاف من القتلى والمفقودين.

وقال نادي أبو سليم في بيان تلقى "winwin" نسخةً منه: "في هذه الأوقات العصبية والمصاب الجلل الذي ألمّ ببلادنا، وما تركه من حزن وحسرة تكاد تنفطر لها قلوبنا جميعا وأسوة بالأندية الليبية المشاركة قاريًّا، سعى مجلس الإدارة حتى وقت متأخر من ليلة الجمعة بالتنسيق مع الاتحاد الليبي لكرة القدم لتأجيل موعد مباراة فريقنا الأول لكرة القدم أمام كمبالا سيتي الأوغندي والمقررة غدًا الأحد، إلّا أن تلك المساعي باءت بالفشل وليس أمامنا من سبيل إلّا خوض المباراة في موعدها المحدد بتونس نظرًا لما يترتب على الانسحاب من عقوبات".

وأوضح البيان أن خوض المباراة في هذه الظروف لهي مناسبة يؤكد خلالها تضامنه الكبير مع الشعب الليبي عامةً والمدن المنكوبة وأسر الشهداء والجرحى والمفقودين بصورة خاصة.

وختم بالقول: "خوض المباراة سيكون رسالة للجميع نعبّر فيها عن قوة ليبيا ووحدتها وقدرتها على تجاوز هذه المحنة".

وكان "الكاف" قد رفض أيضًا تأجيل مباراة الهلال الليبي مع رايون سبورت الرواندي في ذهاب دور 32 من كأس الكونفيدرالية الأفريقية، ومع ذلك استجاب مسؤول نادي رايون لإقامة المباراتين بينهما ذهابًا وإيابًا على ملعب العاصمة الرواندية كيغالي، حيث تُقام مباراة الذهاب الأحد 24 من سبتمبر/ أيلول الجاري بدلًا من يوم غد الأحد، والإياب 30 من ذات الشهر.

وخلّفت العاصفة "دانيال" التي ضربت شرق ليبيا الأحد الماضي 11 ألف ضحية حتى الآن، حسب السلطات الليبية، وأكثر من 20 ألف مفقود، في أكبر كارثة من نوعها تشهدها البلاد منذ 40 عامًا، بينما تواصل فرق البحث والإنقاذ عملها للوصول للمناطق المنكوبة التي غمرتها الفيضانات.

شارك: