رسميًّا | وليد صادي مرشحًا وحيدًا لرئاسة الاتحاد الجزائري

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-09 01:35
وليد صادي (يسار) في أثناء إيداعه ملف ترشحه لانتخابات الاتحاد الجزائري لكرة القدم رفقة علي مالك رئيس لجنة الترشيحات (faf.dz)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلنت لجنة الترشيحات، المكلفة بانتخابات الاتحاد الجزائري لكرة القدم (فاف) في ساعة متأخرة من يوم الجمعة، أن المترشح وليد صادي سيكون الوحيد في سباق انتخابات الاتحاد الجزائري.

وكشف بيان لجنة الترشيحات، التي يترأسها علي مالك، المنشور على الموقع الرسمي للاتحاد الجزائري، أنه تم رفض ملفات 4 مترشحين لأسباب مختلفة.

وأوضح البيان، أن المترشحين الخمسة الذين أودعوا ملفاتهم لديها قبل تاريخ 27 أغسطس/ آب الماضي؛ ثلاثة منهم كانت ملفاتهم مع أعضاء المكتب التنفيذي واثنان كان ترشيحهم منفردًا دون قائمة المكتب التنفيذي.

وقد تم رفض ملف المترشح عبد الكريم مدوار بسبب المستوى الدراسي وعدم امتلاكه شهادة جامعية، وكذا حصوله على عقوبة رياضية في وقت سابق.

بينما رُفِض ملف المترشح مزيان إيغيل لعدم شرعية التفويض الذي حصل عليه للانضمام إلى الجمعية العمومية للاتحاد الجزائري، وكذا حصوله على عقوبة رياضية سابقًا.

في المقابل تم رفض ملفي ضيف قدور وبن عايدة عبد الكريم لعدم مطابقة ملفاتهما للمعايير المطلوبة، كونهما قدما ترشيحهما من دون إرفاق قائمة أعضاء مكتبهما التنفيذي.

وسيحظى المترشح صادي بتزكية الجمعية العمومية للاتحاد الجزائري في ظل عدم وجود منافس له، وبالتالي سيتكرر سيناريو انتخابات "الفاف" في المرتين السابقتين والذي أتى بكل من الرئيس المستقيل جهيد زفيزف في صيف 2022، وكذا الرئيس الذي سبقه شرف الدين عمارة الذي جاء في صيف 2021.

لكن المفارقة أن كلا الرئيسين لم يعمرا سوى سنة واحدة على رأس الاتحاد الجزائري، قبل أن يضطرا للانسحاب لأسباب مختلفة دون أن يكملا عهدتهما من 4 سنوات، وهي العهدة ذاتها التي سيكملها صادي؛ أي حتى عام 2025.

ويعد "الشاب" صادي، الرئيس المستقبلي للاتحاد الجزائري، الرجل القريب جدًا من الرئيس الأسبق للفاف محمد روراوة، وأسهم بشكل كبير في نجاحه في مشروعه الذي بناه بالاعتماد على اللاعبين مزدوجي الجنسية، وبفضله تأهلت الجزائر للمشاركة في نسختين متتاليتين لكأس العالم عامي 2010 بجنوب أفريقيا و2014 بالبرازيل.

شارك: