رسميًّا| المغربي مهدي بن عطية يعود إلى مارسيليا بعد 15 عامًا

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-30 18:40
المغربي مهدي بن عطية المستشار الرياضي لنادي أولمبيك مارسيليا الفرنسي (X/ActuL1)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي أولمبيك مارسيليا الفرنسي، اليوم الخميس 30 نوفمبر/تشرين الثاني، اتفاقه مع المغربي مهدي بن عطية لتولي منصب مستشار رياضي في الفريق، وذلك بعد أن راجت في الأيام الماضية أنباء عن اقتراب صاحب الـ 36 عامًا من شغل منصب المدير الرياضي.

ويعود بن عطية القائد السابق للمنتخب المغربي إلى مارسيليا لأول مرة منذ 15 عامًا، حيث غادر فريقه الأول عام 2008 دون أن يلعب معه أي مباراة رسمية بعدما أعير إلى ناديي تور ولوريان في الدرجة الثانية الفرنسية موسمي 2006-2007 و2008 على التوالي.

ولعب المغربي مع فريق الشباب لنادي الجنوب الفرنسي ما بين عامي 2003 و2006؛ لكنه لم يخض مع فريقه الأول أي مباراة رسمية.

ونشر أولمبيك مارسيليا بيانًا جاء فيه: "يعلن نادي أولمبيك مارسيليا أنه توصل لاتفاق مع المغربي بن عطية للعمل مستشارًا رياضيًّا في الفريق، وسيضع بن عطية خبرته ومعرفته بكرة القدم الحديثة في خدمة النادي".

وأضاف بيان "لوام" -مثلما يُلقّب-: "سيساعد (بن عطية) بالتعاون مع بابلو لونغوريا رئيس مجلس الإدارة وستيفان تيسييه المدير العام في تطوير وتنفيذ الإستراتيجية الرياضية للنادي، لا سيما في جذب أفضل المواهب وتدريبها والحفاظ عليها".

وتابع بيان مارسيليا: "سيلعب (بن عطية) دورًا استشاريًّا في الفريق، وسيشارك أيضًا في مهام البحث عن المواهب، بالاشتراك مع روبرتو مالفيتانو الذي تمت ترقيته إلى منصب رئيس الكشافين في الفريق".

أول منصب إداري لقائد منتخب المغرب السابق مهدي بن عطية

وبعد تعيينه مستشارًا رياضيًّا في نادي أولمبيك مارسيليا، سيعمل قائد منتخب المغرب السابق مهدي بن عطية لأول مرة في المجال الإداري بعد اعتزاله كرة القدم أواخر عام 2021.

وقرر بن عطية الاعتزال وتعليق الحذاء شهر نوفمبر/تشرين الثاني 2021 إثر نهاية تجربته مع نادي قارة جمرك التركي، ليضع حدًّا لمسيرة مميزة لعب فيها مع أندية أوروبية كبيرة مثل روما ويوفنتوس الإيطاليين وبايرن ميونخ الألماني، كما كانت له تجربة في دوري نجوم إكسبو مع نادي الدحيل.

وعلى صعيد المنتخب، مثّل بن عطية منتخب بلاده المغرب في 63 مباراة دولية، سجل فيها هدفين، وشارك مع "أسود الأطلس" في كأس أمم أفريقيا 4 مرات، بالإضافة إلى كأس العالم في مناسبة واحدة خلال نسخة روسيا 2018.

شارك: