وليد الركراكي في قفص الاتهام والاتحاد المغربي يهدد

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-30 02:12
وليد الركراكي مدرب منتخب المغرب لكرة القدم (X/EnMaroc)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وجّه حمزة بورزوق، المحلل الرياضي في إذاعة "راديو مارس" المغربية، اتهامات خطيرة إلى وليد الركراكي مدرب المنتخب المغربي، ادّعى فيها بأن الركراكي متواطئ مع ناديه السابق الوداد الرياضي المغربي باستدعاء 3 من لاعبيه إلى معسكر "أسود الأطلس" لشهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، حتى يتسنى لوداد "الأمة" تأجيل مبارياته في الدوري المغربي وإراحة لاعبيه.

واستدعى الركراكي ثلاثة لاعبين من الوداد في المعسكر الأخير لشهر نوفمبر/تشرين الثاني هم أيوب العملود ويحيى عطية الله ويحيى جبران، وتنص القوانين على أنه يحق لنادي "الواك" -مثلما يُلقَّب- بعدم خوض مبارياته في الدوري المغربي بسبب وجود ثلاثة من لاعبيه أو أكثر مع المنتخب.

واتهم اللاعب السابق والمحلل الحالي، حمزة بورزوق، مدربَ المنتخب المغربي بالمحاباة للوداد وبخدمة مصالح  النادي عن طريق استدعاء ثلاثة من لاعبيه لمباراة تنزانيا ضمن تصفيات كأس العالم 2026 دون إشراكهم، وذلك حتى يتم تأجيل مباريات "وداد الأمة" الذي يعاني من روزنامة مكثفة بسبب مشاركته في العديد من المسابقات.

وخاض الوداد 7 مباريات من أصل 10 جولات لُعِبَتْ حتى الآن في الدوري المغربي بسبب ارتباطاته في مسابقتي الدوري الأفريقي ودوري أبطال أفريقيا، بالإضافة إلى ارتباط لاعبيه مع المنتخب المغربي.

وبسبب هذا الجدل، نشر راديو مارس بيانًا عبر صفحته الرسمية في "فيسبوك" اعتذر فيه من المدرب وليد الركراكي والاتحاد المغربي والرابطة المغربية لكرة القدم، ووصف فيه تصريحات محلله حمزة بورزوق بأنها "تصرفات غير مسؤولة".

للتذكير فإن الركراكي درّب الوداد الرياضي موسم 2021-2022، وتُوّج معه بلقب دوري أبطال أفريقيا والدوري المغربي.

الاتحاد المغربي لكرة القدم يرد ويهدد

وإثر هذا الجدل، نشر الاتحاد المغربي لكرة القدم "بيانًا" عبر موقعه الرسمي رد فيه على ادّعاءات حمزة بورزوق واتهاماته، إذ وصف فيها تصريحات هذا الأخير باللامسؤولة.

وجاء في بيان الاتحاد المغربي: "يؤكد الاتحاد المغربي لكرة القدم والرابطة الوطنية لكرة القدم الاحترافية إدانتهما لمِثل هذه التصريحات التي لا تستند على أي أُسس منطقية وواقعية، بل الأكثر من ذلك تسيئ للشخص نفسه أكثر من المنظومة الكروية بجميع مؤسستها".

وهدد الاتحاد المغربي في بيانه باللجوء إلى الطرق القانونية أمام هذه الاتهامات، وقال: "يؤكد الاتحاد المغربي بأنه لن يتوانى في اللجوء إلى الطرق القانونية لكل مَن تخوّل له نفسه المساس بسمعة المنتخب الوطني بقيادة المدرب وليد الركراكي وطاقمه الذي يستعد بكل جدية للاستحقاقات القادمة".

جدير بالذكر أن نادي الوداد الرياضي يحتل حاليًا المركز التاسع في ترتيب الدوري المغربي برصيد 13 نقطة، مع امتلاكه 3 مباريات مؤجلة.

شارك: