رسميًّا.. الزمالك بطلًا للدوري المصري الممتاز 2022

2022-08-23 00:54
الزمالك يؤمّن تتويجه بلقب الدوري المصري الممتاز للموسم الثاني تواليًّا (twitter/ZSCOfficial)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تُوج الزمالك بطلًا للدوري المصري الممتاز لكرة القدم موسم 2021-22، وذلك بعد خسارة بيراميدز أقرب ملاحقيه أمام فيوتشر بهدف دون رد، مساء يوم الإثنين 22 أغسطس/ آب، في المباراة التي أقيمت بينهما على أرضية ستاد "السلام"، لحساب الجولة الـ32 من عمر البطولة المحلية.

ونجح الزمالك في التتويج بلقب الدوري المصري للمرة الـ14 في تاريخه والثانية على التوالي، ليحقق الفارس الأبيض إنجازًا جديدًا مع مدربه البرتغالي جوسفالدو فيريرا.

واحتاج الزمالك صاحب الـ 75 نقطة إلى تعادل أو خسارة بيراميدز أمام فيوتشر للفوز بلقب الدوري، ومع خسارة بيراميدز، يصبح الفريق السماوي في حوزته 68 نقطة، وفي حالة فوزه بمباراتيه القادمتين سيكون أقصى عدد نقاط يصل إليه هو 74 نقطة، وهو ما يعني ضمان تتويج القلعة البيضاء باللقب.

وجاءت المباراة هادئة من الفريقين، حيث حاول كلاهما الوصول لمرمى الآخر، لكن دون جدوى، لينتهي الشوط الأول بلا أهداف.

وفي الشوط الثاني، نجح جناح فيوتشر، عمر كمال عبد الواحد، في هز شباك بيراميدز عند الدقيقة السبعين، بعدما لعب كرة عرضيةً مرت من الجميع داخل منطقة الجزاء ليتفاجأ بها حارس مرمى بيراميدز، أحمد الشناوي، داخل الشباك.

بهذه الخسارة، توقف رصيد بيراميدز عند النقطة 68 في المركز الثاني، بينما ارتفع رصيد فيوتشر إلى النقطة 53 في المركز الرابع.

التعادل يحسم لقاء سيراميكا كليوباترا وطلائع الجيش

وفي مباراة أخرى، تعادل نادي سيراميكا كليوباترا بهدف لمثله أمام نظيره طلائع الجيش، في المباراة التي جمعت بين الفريقين على أرضية استاد "المقاولون العرب".

وتقدم سيراميكا كليوباترا عند الدقيقة 63 من زمن المباراة بتوقيع جناحه مصطفى ميسي، بعد أن استغل خطأً مزدوجًا من مدافع طلائع الجيش، خالد سطوحي، وكذلك حارس مرمى الفريق العسكري، محمد بسام.

ثم عَادَل النتيجة لطلائع الجيش اللاعب فارس حاتم قبل 7 دقائق على نهاية اللقاء، من خلال تسديدة قوية من داخل الصندوق، مستغلًا تمريرة زميله، ميدو الجابر، الرائعة.

ورفع طلائع الجيش رصيده إلى 50 نقطة في المركز الخامس، بينما وصل سيراميكا كليوباترا إلى 37 نقطة في المركز العاشر.

غزل المحلة يقتنص فوزًا مهمًا على المقاصة

ولحساب نفس الجولة، حقق غزل المحلة فوزًا مهمًا على حساب ضيفه مصر للمقاصة بهدف دون رد، في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب "غزل المحلة".

وسجل هدف أصحاب الأرض الوحيد جناح الفريق، عبده يحيى، عند حدود الدقيقة 74 من عمر المباراة، وذلك بعد أن سدد الكرة من زاوية صعبة، مستغلًا دربكة داخل حدود منطقة جزاء مصر للمقاصة.

ووصل غزل المحلة إلى النقطة 34 في المركز الـ14، بينما تجمد رصيد مصر للمقاصة، الذي تأكد هبوطه رسميًّا في وقتٍ سابق، عند النقطة الـ15 في المركز الـ18 (الأخير).

شارك: