رسميًّا | ألبانيا والدنمارك تتأهلان إلى يورو 2024

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-18 01:34
من احتفالات لاعبي منتخب ألبانيا عقب ضمان التأهل إلى يورو 2024 (X/EURO2024)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

بلغت ألبانيا نهائيات كأس الأمم الأوروبية للمرة الثانية في تاريخها؛ بتعادلها مع مُضيفتها مولدوفا 1-1، اليوم الجمعة، برسم الجولة (قبل الأخيرة) من منافسات المجموعة الخامسة بالتصفيات.

وكانت ألبانيا البادئة بالتسجيل عبر مهاجمها سوكول تشيكاليشي، في الدقيقة الـ25 من ركلة جزاء، فيما أدركت مولدوفا التعادل عبر فلاديسلاف بابوغلو، قبل 3 دقائق على نهاية الوقت الأصلي للقاء.

وكانت ألبانيا بحاجة إلى التعادل فقط لبلوغ النهائيات، وقد عززت صدارتها للمجموعة برصيد 14 نقطة، بفارق 3 نقاط أمام التشيك، و4 نقاط أمام بولندا ومولدوفا.

يُذكر أن ألبانيا كانت قد فجرت مفاجأة من العيار الثقيل ببلوغها نهائيات العرس القاري عام 2016 في فرنسا؛ لكنها خرجت من دور المجموعات.

الدنمارك تحجز مقعدها في النهائيات

ضربت الدنمارك عصفورين بحجر واحد عندما تغلبت على سلوفينيا 2-1 في كوبنهاغن فضمنت تأهلها إلى يورو 2024، وصدارتها للمجموعة الثامنة.

وسجل يواكيم مايهله في الدقيقة (26) وتوماس ديلاني في الدقيقة (54) هدفي الدنمارك، بينما سجل إريك يانزا في الدقيقة (30) هدف سلوفينيا.

ورفعت الدنمارك رصيدها إلى 22 نقطة مقابل 19 لسلوفينيا التي ستتنافس على البطاقة الثانية مع كازاخستان (18 نقطة) الفائزة على سان مارينو 3-1 اليوم أيضاً.

وتستضيف سلوفينيا كازاخستان في الجولة الأخيرة الاثنين المقبل وتحتاج إلى التعادل فقط لتنتزع البطاقة الثانية في هذه المجموعة.

وبات منتخبا ألبانيا والدنمارك من بين 13 منتخبًا قد ضمنوا المشاركة في نهائيات كأس أمم أوروبا 2024 حتى الآن، بعد منتخبات ألمانيا (المُضيفة) وإسبانيا وإسكتلندا وفرنسا وإنجلترا وتركيا وبلجيكا والنمسا والمجر والبرتغال وسلوفاكيا.

شارك: