إسبانيا تستعرض والمجر وسلوفاكيا تتأهلان ورقم جديد لرونالدو

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-17 02:52
الإسباني لامين يامال يحتفل بهدفه في مرمى قبرص في تصفيات يورو 2024 (X/SEFutbol)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

انفرد منتخب إسبانيا -المتأهل بالفعل- بصدارةٍ شكليةٍ للمجموعة الأولى ضمن تصفيات كأس أمم أوروبا 2024 المقررة إقامتها العام المقبل بألمانيا، عقب فوزه السهل على أرض قبرص بثلاثة أهداف مقابل هدف اليوم الخميس.

ووقّع ثلاثية، الانتصار الـ95 لـ "لا روخا" في تاريخ مشاركاته بالتصفيات، كُلٌّ من نجم برشلونة الواعد لامين يامال منذ الدقيقة (5)، وميكيل أويارزابال في الدقيقة (22)، ومهاجم ريال مدريد خوسيلو في الدقيقة (28)، في حين بصم على الهدف اليتيم لأصحاب الأرض، كوستاس بيلياس في الدقيقة (75).

وحقق المنتخب الإسباني فوزه الثاني على قبرص بعد الأول الذي انتهى ذهابًا بسداسية كاملة، ليواصل "الماتادور" "نزهته" في هذه التصفيات، بعد بلوغه عتبه الفوز السادس في 7 مباريات حتى الآن، إذ لم يذق طعم الهزيمة سوى في ضيافة إسكتلندا (2-0)، هذه الأخيرة، التي أمّنت تأهلها سلفًا، رغم سقوطها في فخ التعادل على أرض جورجيا بهدفين في كل شبكة.

وبنتائج هذه الجولة، انفردت إسبانيا بالصدارة، التي لن تغيّر شيئًا في ظلّ حسم الأمور، برصيد 18 نقطة وبفارق ثلاث نقاط عن شريكتها السابقة إسكتلندا، وحلّت النرويج -المعفاة في هذه الجولة- ثالثةً برصيد 10 نقاط، بفارق الأهداف عن جورجيا، في حين بقيت قبرص في ذيل الترتيب دون حصد أي نقطة.

ولحساب المجموعة السادسة، عزّزت النمسا المتأهلة سلفًا هي الأخرى صدارتها للمجموعة برصيد 19 نقطة وبفارق نقطتين عن بلجيكا مرافقتها إلى اليورو، والتي لن تلعب في هذه الجولة، وذلك بفوزها المتوقع على مضيفتها إستونيا بهدفين دون رد.

من جانبها، تكبّدت السويد -التي فقدت كل حظوظها في التأهل مسبقًا- سقوطًا تاريخيًّا على أرض أذربيجان بنتيجة (3-0)، لتتشارك معها رصيد النقاط ذاته (7 نقاط)، تاركتَين المركز الأخير لإستونيا صاحبة النقطة اليتيمة.

المجر وسلوفاكيا تحجزان مقعدهما

ضمن منافسات المجموعة السابعة، نجحت المجر المتصدرة في تأمين بطاقة عبورها إلى الحدث القاري الأبرز، بتعادلها بنتيجة (2-2) في مباراة صعبة وساخنة على أرض بلغاريا، متذيّلة المجموعة، والتي شهدت طرد لاعب من كل منتخب.

بهذا التعادل والنقطة الثمينة، رفعت المجر رصيدها إلى 15 نقطة بفارق نقطتين عن وصيفتها صربيا، التي لم تلعب في هذه الجولة، والتي باتت قريبة جدًا بدورها من التأهل، حيث سيكون عليها تحقيق الفوز أمام ضيفتها بلغاريا في الجولة الختامية لتحقّق هدفها، أو أن تسقط مونتينيغرو (الثالثة بـ11 نقطة)، بالهزيمة أو التعادل في ضيافة المجر.

من جانبها، حجزت سلوفاكيا مقعدها في النهائيات الأوروبية بفوزها الثمين على أيسلندا بأربعة أهداف لهدفين، لترفع رصيدها في وصافة المجموعة الثامنة إلى 19 نقطة، خلف البرتغال التي تأهلت مسبقاً.

فوز جديد للبرتغال.. ورونالدو نَهَمٌ لا يتوقّف

في المجموعة الثامنة أيضاً، استمرّت البرتغال في سحق منافسيها بلا رحمة، محققة العلامة الكاملة بفوزها التاسع من 9 مباريات (27 نقطة)، والذي جاء على حساب الضيف ليشتنشتاين بهدفين دون مقابل.

ونجح، القائد كريستيانو رونالدو، في منح منتخب "الملاّحين" الأسبقية بانفرادٍ وتسديدة متقنة بعد بينية ذكية من ديوغو جوتا في الدقيقة (47)، قبل أن يؤمّن جواو كانسيلو نقاط المباراة بالهدف الثاني في الدقيقة (57).

وكانت المباراة شكلية تمامًا للبرتغاليين، الذين سبق وأن ضَمِنوا حضورهم في الحدث الأوروبي منذ جولات، غير أنّ أهمّ ما حدث فيها، هو توقيع "الدون" على هدفه العاشر في هذه التصفيات من 8 مباريات، والـ108 في مشواره الدولي، ليعزّز ريادته المطلقة في هذا الاستحقاق.

وفي مباريات أخرى لحساب المجموعة ذاتها، حقق منتخب لوكسمبورغ فوزًا مفاجئًا على البوسنة بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد، ليصعد إلى المركز الثالث برصيد 14 نقطة، وبالتالي نجح في تعزيز حظوظه في بلوغ الملحق الأوروبي.

شارك: