رسميًّا | الأسترالي بوستيكوغلو مدربًا جديدًا لتوتنهام

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-06 17:06
أرشيفية- الأسترالي أنجي بوستيكوغلو المدير الفني الجديد لفريق توتنهام هوتسبير الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي توتنهام هوتسبير الإنجليزي، اليوم الثلاثاء، عن تعاقده مع المدرب الأسترالي أنجي بوستيكوغلو، بموجب عقد يمتد لأربعة مواسم قادمة.

وبات بوستيكوغلو أول أسترالي يعمل مديرًا فنيًا لفريق في الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ"، وقال توتنهام في بيان رسمي إن المدرب صاحب الـ57 عامًا سيبدأ مهامه مع النادي بدايةً من 1 يوليو/ تموز المقبل.

ويملك بوستيكوغلو مسيرة تدريبية لافتة في بلده أستراليا، واليابان، وإسكتلندا، وسبق لتقارير صحفية أن ربطت المدرب الأسترالي بإمكانية تدريب تشيلسي الإنجليزي الموسم المقبل، قبل أن يتخذ قادة البلوز قرارًا بتعيين المدير الفني الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو.

وقاد بوستيكوغلو منتخب أستراليا للتتويج بكأس أمم آسيا عام 2015، ليبرز اسمه بصورة لافتة في عالم التدريب، قبل أن يتولى الإشراف على العارضة الفنية لفريق سلتيك الإسكتلندي عام 2021.

وتُوّج بوستيكوغلو برفقة سلتيك بـ5 ألقاب، منها ثلاثية الدوري الإسكتلندي وكأس إسكتلندا وكأس رابطة الدوري الإسكتلندي هذا الموسم 2022-23.

ورفض بوستيكوغلو تمديد عقده مع سلتيك، قبل أن يُعلَن اسمه مدربًا جديدًا لتوتنهام.

وعانى توتنهام هذا الموسم من تذبذب واضح على صعيد النتائج والأداء؛ لينهي منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز مُحتلًا المركز الثامن، برصيد 60 نقطة من 38 مباراة (18 فوزًا، 6 تعادلات، 14 خسارة).

وبدأ توتنهام الموسم تحت قيادة فنية للمدرب الإيطالي الشهير أنطونيو كونتي، وأنهى الموسم تحت قيادة الإنجليزي الشاب ريان ماسون، وبين حقبتَي المدربَين، تولى الإيطالي كريستيان ستيليني مسؤولية الفريق، لكنه غادر بعد هزيمة تاريخية (1-6) أمام نيوكاسل يونايتد.

شارك: