رسميًا | فاسكو دا غاما يعلن تعاقده مع نجم مارسيليا

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-13 18:55
التشيلسي أليكسيس سانشيز برفقة ديميتري باييت بقميص مارسيليا الفرنسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي فاسكو دا غاما البرازيلي بشكل رسمي، اليوم الأحد، تعاقده مع النجم الفرنسي ديميتري باييت، القائد السابق لأولمبيك مارسيليا، في صفقة انتقال حر، وبعقد لمدة موسمين.

وأكّد النادي، الذي يتّخذ من مدينة ريو دي جانيرو، مقرًّا له، أنّ نجم منتخب "الديوك" السابق، الذي سيتقمّص الرقم "10" في هذه التجربة الجديدة؛ حيث وقّع على عقد مبدئي، في انتظار أن يحسم في الأيام المقبلة توقيعه على عقد نهائي بعد أن يخضع للفحص الطبي.

باييت في مغامرة جديدة ومغايرة مع فاسكو البرازيلي

ونشر حساب النادي الرسمي على "تويتر" فيديو ترويجي وترحيبي بالنجم الفرنسي، استعرض بعضًا من أبرز النجوم البرازيليين الذين تقمّصوا الرقم 10 بما يحمله من رمزية، على غرار نيني وروبيرتو ديناميت وجونينيو باوليستا وإدموندو.

وسيدخل باييت، البالغ من العمر 36 عامًا، غمار منافسات الدوري البرازيلي مع فريقه، الذي يعاني من موسم كارثي حتى الآن؛ إذ يحتلّ الفريق العريق إثر انقضاء 17 مرحلة من المنافسة المرتبة الـ19 وقبل الأخيرة برصيد 12 نقطة، وبفارق نقطتين عن متذيّل الترتيب، أمريكا مينيرو، و6 نقاط عن أول المراكز الناجية من الهبوط والذي يحتلّه حاليًا نادي باهيا (المركز الـ16 بـ18 نقطة).

من ناحيته، أعلن مارسيليا، في 21 يوليو/ تموز الماضي، تحرير قائده السابق من آخر عام في عقده، الذي كان يمتد حتى يونيو/ حزيران 2024، حسب ما أكده المدير الرياضي بابلو لونغوريا، وذلك بعد خوض باييت تاسع مواسمه في نادي الجنوب الفرنسي.

ولم يخض باييت تحت إشراف مدرب مارسيليا السابق الكرواتي إيغور تودور الموسم الماضي سوى 26 مباراة في مختلف المسابقات وسجل 4 أهداف، وخلال مسيرته مع الفريق خاض 326 مباراة سجل خلالها 78 هدفًا وقدم 95 تمريرة حاسمة، كما سبق له الدفاع عن ألوان ليل وسانت إيتيان ونانت بالإضافة إلى وست هام الإنجليزي.

شارك: