تأجيل مباراة ليون ومارسيليا في الدوري الفرنسي

2021-11-22 03:50
لحظة رمي لاعب خط وسط مرسيليا ديميتري باييت بقاروة مياه (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تلقت الجماهير الحاضرة في ملعب مباراة ليون ومارسيليا في الدوري الفرنسي بيانا من المذيع الداخلي في ملعب المباراة، أعلن فيها تأجيل المباراة بعد توقفها لأكثر من ساعة ونصف بسبب رمي أحد المشجعين زجاجة على الفرنسي ديمتري باييت لاعب نادي مارسليا.

وجاء ذلك بعد 15 دقيقة تقريبا من بيان سابق قال فيه المذيع إن المباراة ستستكمل، وبعد الإعلان نزل لاعبو ليون لإجراء عمليات الإحماء تمهيدا لاستكمالها، لكن لاعبي مارسيليا وطاقمهم الفني والإداري والطبي لم ينزلوا إلى أرض الملعب، ليغادر لاعبو ليون الملعب بعد 10 دقائق، ويعود المذيع ليعلن للجماهير القرار النهائي بتأجيل المباراة.

وأكدت صحيفة "فووت ميركاتو" الفرنسية إلقاء القبض على المشجع الذي رمى باييت بالزجاجة، وأشارت إلى أن الاعتداء على اللاعب كان تصرفا فرديا من المشجع الذي تحتجزه الشرطة حاليا.

شاهد.. توقف مباراة ليون ومارسيليا بعد إلقاء قارورة زجاجية على ديمتري باييت

توقفت مباراة ليون وضيفه مارسيليا التي كانت قد انطلقت مساء اليوم الأحد 21 نوفمبر/ تشرين الثاني على ملعب غروباما ستايديوم ضمن منافسات الأسبوع الرابع عشر من دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم بعد دقائق من انطلاقها بسبب أحداث شغب.

وأصيب لاعب خط وسط مارسيليا ديميتري باييت في رأسه بعدما ألقى أحد المشجعين قارورة مياه حيث كان يستعد لتنفيذ ركلة ركنية.

وسقط باييه أرضا بعد خمس دقائق من البداية وطلب الحكم رودي باكيه من الفريقين العودة لغرف الملابس، وخرج باييه الملعب وهو يضع كيسا من الثلج على رأسه.

وكان نادي مارسيليا تسبب في توقفين هذا الموسم بسبب أعمال شغب، حيث لم تستكمل مواجهته ضد نيس بعد اشتباك الجماهير مع لاعبيه خلال مواجهة الفريقين في أغسطس/ آب الماضي.

 وفي مباراة مارسيليا ضد باريس سان جيرمان قامت جماهير نادي الجنوب الفرنسي بأعمال شغب واسعة توقفت على إثرها المباراة أكثر من مرة حتى أن البرازيلي نيمار نفذ ضربة ركنية بحماية قوات مكافحة الشغب، واقتحم أحد الجماهير الملعب في محاولة للوصول إلى النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي.

شارك: