الكشف عن القائمة النهائية للمرشحين لجائزة بوشكاش

2023-02-10 20:57
هدف البرازيلي ريتشارليسون في مرمى صربيا بمونديال 2022 مرشح لجائزة بوشكاش (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، اليوم الجمعة، عن ثلاثة مرشحين نهائيين لجائزة "بوشكاش"، لأفضل هدف في العالم لعام 2022.

ويتنافس الثلاثي، مارشين أوليكسي وديمتري باييت وريتشارليسون، للفوز بجائزة أفضل هدف لعام 2022، بعد أن جرى ترشيح 11 هدفا في البداية، قبل اختيار المتأهلين الثلاثة للتصفيات النهائية من قبل المشجعين الذين صوتوا على موقع "فيفا" الرسمي، بالإضافة إلى أعضاء لجنة الخبراء.

وجمع البولندي أوليكسي بين الألعاب الرياضية الاستثنائية والخيال والقدرة على التسجيل بضربة مقصية، حيث أثار هدفه المرشح لجائزة "بوشكاش"، احتفالات صاخبة بين زملائه في فريق وارتا بوزنان البولندي في الدوري المحلي، وسرعان ما انتشرت لقطات الضربة المذهلة.

وبعد ترشيحه لجائزة بوشكاش، نشر روبرت ليفاندوفسكي، مواطن أوليكسي، رسالة دعم له على وسائل التواصل الاجتماعي.

من جانبه، أضاف قائد مارسيليا، باييت، ضربة استثنائية أخرى إلى مجموعته المزدهرة من الأهداف الرائعة بعيدة المدى، وذلك في مباراة بالدور ربع النهائي من مسابقة الدوري الأوروبي.

ولعب جينكيز أوندير الركنية إلى باييت الموجود على بعد 25 ياردة من المرمى، وسدد الفرنسي كرة بطريقة رائعة سكنت الزاوية العلوية للمرمى.

أما هدف البرازيلي ريتشارليسون، فقد توج بجائزة أفضل هدف في مونديال قطر 2022، بفضل مقصية مذهلة في فوز البرازيل (2-0)، بدور المجموعات ضد صربيا.

المهاجم الذي يتمتع بثقة عالية، افتتح باب التسجيل في المباراة بطريقة فنية رائعة، حيث سيطر على تمريرة فينيسيوس جونيور، قبل أن يدور بجسده ويرسل كرة هوائية بهلوانية مذهلة في شباك الحارس فانغا ميلينكوفيتش سافيتش.

وعلق ريتشارليسون على هدفه قائلا : "كان هدفًا جميلًا للغاية. لقد سجلت هدفًا مشابهًا سابقًا لفلومينينسي وهدف مشابه لإيفرتون. أتيحت لي الفرصة لتسجيل هدف من ضربة مقصية مرة أخرى، وأعتقد أنه كان أحد أجمل أهداف مسيرتي؛ لأنه كان في كأس العالم، وفي مباراة كانت صعبة علينا".

شارك: