مارسيليا يعلن رحيل قائده ديميتري باييت

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-21 16:59
الفرنسي ديميتري باييت لاعب نادي مارسيليا (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

أعلن نادي مارسيليا الفرنسي تحرير لاعب وسطه وقائده السابق، ديميتري باييت، من آخر عام في عقده، حسب ما أكده رئيسه بابلو لونغوريا اليوم الجمعة.

وقال المسؤول الإسباني في مؤتمر صحفي برفقة بايت: "قررنا ألا نواصل المغامرة مع قائدنا؛ استغرق الأمر أسابيع عدة من التفكير والنقاش"، وتابع متوجهًا بكلامه إلى اللاعب: "ديميتري، أنت عنصر هام جدًا في تاريخ هذا النادي، لقد ألهمت أجيالًا من أنصار النادي من خلال الكثير من الأوقات الجميلة، والانتصارات الرائعة. أنه ليس وداعًا بل إلى اللقاء قريبًا، فأبواب النادي مشرعة أمامك".

وكان النجم البالغ من العمر 36 عامًا والذي خاض موسمه التاسع مع مارسيليا قد وقّع عقده مع فريقه بإشراف الرئيس السابق جاك هنري إيرو وكان يرتبط معه حتى عام 2024.

وبدا التأثر واضحًا على بايت ولم يتمالك دموعه مؤكدًا رغبته في الاستمرار باللعب بعد موسم صعب للغاية مع وقت قليل للعب، مضيفًا: "أشكر زملائي، رؤسائي، جميع المدربين الذين أشرفوا علي وجميع الذين كانوا حولي لكي أكون في كامل جاهزيتي دائمًا".

ولم يخض بايت بإشراف مدرب مارسيليا السابق الكرواتي إيغور تودور الموسم الماضي سوى 26 مباراة في مختلف المسابقات وسجل 4 أهداف، وخلال مسيرته مع الفريق خاض 326 مباراة سجل خلالها 78 هدفًا وقدم 95 تمريرة حاسمة، كما سبق له الدفاع عن ألوان ليل وسانت إتيان ونانت بالإضافة إلى وست هام الإنجليزي.

شارك: