رسميًا | المغربي يونس بلهندة ينضم إلى الشمال القطري

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-26 23:30
المغربي يونس بلهندة ينضم إلى الشمال القطري (X: QNA)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تعاقد نادي الشمال القطري مع صانع الألعاب المغربي المخضرم يونس بلهندة (32 عامًا) في صفقة انتقال حر بسوق الانتقالات الشتوية الحالي، حسبما أعلن النادي أمسية اليوم الجمعة 26 يناير/ كانون الثاني، في بيان رسمي.

وكان بلهندة -صاحب 59 مباراة دولية- قد فسخ عقده مع فريقه السابق، أضنة دمير سبور التركي قبل أسبوعين.

قدّم اللاعب النصف الأول من الموسم الحالي (2023-2024) جيدًا مع أضنة، حيث سجّل 3 أهداف وقدّم 4 تمريرات حاسمة، مع ذلك افترق الطرفان قبل 6 أشهر من نهاية التعاقد بينهما، دون إبداء النادي أي أسباب في بيانه الرسمي.

وقال الموقع الرسمي للنادي القطري: "يعلن نادي الشمال التعاقد مع المغربي يونس بلهندة، اعتبارًا من فترة الانتقالات الشتوية خلال شهر يناير الحالي، ومن المنتظر أن يمثل إضافة حقيقية لصفوف الشمال خلال الفترة المقبلة".

يختتم بيان النادي عن التعاقد مع اللاعب: "الموقع الرسمي لنادي الشمال يتمنى التوفيق للاعب يونس بلهندة في مسيرته المقبلة مع النادي، وأن يسهم مع زملائه اللاعبين في تحقيق المزيد من النتائج الجيدة للفريق هذا الموسم".

وكان بلهندة بين خياري الانتقال إلى الدوري القطري، أو البقاء في تركيا عبر عدّة فرق كانت تفاوضه أغلبها من الدرجة الثانية، غير أن اللاعب المغربي اختار خوض تجربة جديدة خارج أوروبا، وبالتحديد في ملاعب كرة القدم القطرية.

يحتل فريق الشمال الترتيب الثالث من القاع بواقع 11 نقطة من 12 جولة في دوري نجوم إكسبو، حيث لم يحقق انتصارات في مبارياته الـ3 الأخيرة، وخسر من السد (0-4) ثم تعادل مع الغرافة (1-1) وانقاد إلى هزيمة من أم صلا (0-2).

يونس بلهندة يستكمل مسيرة المغاربة في الدوري القطري

لم يسبق للنجم المغربي أن لعب لأندية قطرية أو عربية، واقتصرت مسيرته الاحترافية على ملاعب أوروبا، عبر فرق نيس ومونبلييه الفرنسيين، ودينامو كييف الأوكراني، وشالكه الألماني، وغلطة سراي وأضنة دمير سبور التركيين.

وعبر عقود، زخر الدوري القطري بلاعبين محترفين مغاربة من الطراز الرفيع، على غرار يوسف سفري، ومحسن متولى، ومحسن ياجور، علاوة على نجوم من الجيل القريب أمثال مهدي بن عطية، ورومان سايس، وعبد الرزاق حمد الله.

شارك: